النائب اللواء أيمن عبد المحسن يشيد بقرارات وتوجيهات الرئيس التي اتخذها “بسدس الأمراء في بني سويف

كتب: رضا الحصرى

أشاد النائب اللواء أ.ح أيمن عبد المحسن عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والافريقية بمجلس الشيوخ وأمين عام حزب حماة الوطن بمنطقة وسط الدلتا بقرارات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية التي اتخذها اليوم “بسدس الأمراء في بني سويف”.

واضاف ان تلك القرارات والتوجيهات تصب بالكامل وتفصيليا في صالح المواطن المصري ومطالبة والتزاماته الحياتية ..

كما إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في زيارته لقرية سدس الأمراء حملت رسالات إيجابية متنوعة وعهودا والتزامات من جانب الرئيس بتحسين أوضاع المواطنين، وهذه القرارات تعكس التفهم العميق لاحتياجات الشعب المصري واهتمام الحكومة برفاهيتهم ورفع مستوى المعيشة.

كما ان تلك القرارات والتوجيهات تأتي في سياق ما يصب في مصلحة الوطن والمواطن .. وتأتي في توقيتها الصحيح والمناسب وتنم عن رؤية ثاقبة للقيادة السياسية الرشيدة وعن فهم وقناعة لإحتياجات المواطن المصري والاحساس التام لاحتياجاته وآلامه ومعاناته والعمل علي تخفيفها وهو المبدأ الذي يلتزمه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية منذ بداية توليه المسئولية.

وأوضح النائب اللواء أيمن عبد المحسن ان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد ألقى اليوم ومنذ قليل كلمة هامة جدآ جدآ .. خلال زيارته لقرية سدس الأمراء في بني سويف بصعيد مصر.

جاء الرئيس في قمة الصراحة والوضوح والحنو علي المواطنين والسواد الأعظم من كافة رعايا الجمهورية .. حيث جاء خلال هذه الكلمة إعلان الرئيس عددًا من القرارات الهامة التي ستؤثر إيجابيًا على حياة المواطنين. وفي هذا التقرير، سنقوم بتحليل مضمون كلمة الرئيس والقرارات التي أعلنها وكلها لصالح المواطنين عملا بتحسين مستوي الدخل وتخفيف المعاناة عن جموع المصريين .

حيث بدأ الرئيس كلمته بالترحيب بالحضور وأشاد بالشعب المصري، العظيم .. صاحب المواقف والوطنية العالية .. ووصف الشعب بأنهم أبناء حضارة عريقة وأمة فاضلة.

وأكد الرئيس على أنه يعتبر أمن واستقرار مصر هما أولويته القصوى، وأنه يعمل بجد لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تأتي نتيجة الأزمات العالمية.

فقد تحدث الرئيس عن القرارات الهامة التي ستسهم في تحسين أوضاع المواطنين .. تضمنت هذه القرارات التي جاءت كالتالي:

زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية إلى 600 جنيهًا,بدلا من “300” جنيه، لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال.

زيادة الحد الأدنى للدخل للدرجة السادسة إلى 4000 جنيه, بدلا من “3500” جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25% إلى 45000 جنيه لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

زيادة الفئات المالية المستفيدة من برنامج “تكافل وكرامة” بنسبة 15% لأصحاب المعاشات , وبإجمالى “5” ملايين أسرة.

مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات إلى 600 جنيه, بدلا من “300” جنيه، بإجمالى “11” مليون مواطن.

سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة.

مبادرة من البنك الزراعي المصري لتخفيف عبء صغار الفلاحين والمزارعين, ، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022.

إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية, بحد أقصى نهاية 2024.

واضاف النائب اللواء أ. ح أيمن عبد المحسن ان توجيهات الرئيس جاءت ممتازة وتنم عن إحساس صادق ومسؤولية تامة لدي الرئيس تجاه الشعب اجمع

حيث أشار الرئيس إلى أنه يرى أن الشعب المصري هو البطل والقوة الدافعة للتنمية والتقدم. وأكد على أن جودة حياة المواطن ورفاهيته هما هدفه الأسمى. وأشاد بقدرات المصريين على التفكير الإبداعي والابتكار.

واضاف ان الرئيس في ختام كلمته أكد على أهمية الوحدة والتلاحم بين المصريين، وأن مصر ستظل دائمًا مركز التلاقي والوحدة. وختم كلمته بتحية لمصر، وشعبها، والدور الكبير الذي يلعبونه في بناء مستقبل أفضل للوطن.

هكذا أشاد النائب اللواء أيمن عبد المحسن عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والافريقية بمجلس الشيوخ وأمين عام حزب حماة الوطن بمنطقة وسط الدلتا بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وقراراتع وتوجيهاته اليوم بقرية “سدس الأمراء في بني سويف”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى