أمواج تثري خيال عشاقها بملامح جديدة لـ ’هدية الملوك‘ مستوحاة من علم الفلك

ما أجمل الأمسيات الشتوية بسمائها الصافية المرصعة بالنجوم التي تفتن حواس المتأملين وتسافر بخيالهم إلى عالم خفي بالأسرار. فمنذ قديم الأزل شكلت النجوم رمزاً للتنوير والعلم ومرشداً للدروب وتميمة للحظ السعيد. وأمضى البشر مئات القرون في تأمل ورسم خرائط السماء ودراسة أنماطها وتسمية مجراتها وتشكيلاتها بأسماء الحيوانات والأساطير التي كانت مصدر إلهام للإبداع والفنون الكلاسيكية جيل بعد جيل.

وتكريماً للإرث العُماني العريق في علم الفلك، وجهت أمواج منظارها إلى السماء لترسم ملامح جديدة لـ’هدية الملوك‘ مستلهمة من تاريخها البحري الذي ظل لمئات السنين يسترشد بالنجوم في رسم مسارات الإبحار. هذا التاريخ الحافل الذي عبرت فيه السفن العُمانية أعالي البحار من الشرق لأقصى الغرب مستكشفة الحضارات والثقافات وأرست خلاله أسس التعاون والصداقة مع مختلف الشعوب.

وفي أروع تجسيد لهذا التاريخ الحافل، تثري أمواج عشاق الفخامة بتشكيلة ’هدية الملوك‘ المتلألئة بتصاميمها النجمية الفريدة والتي تعبر في كل تفاصيلها عن عالمٍ من التأمل والحب والمشاعر الصادقة. وفي هذا الإصدار الجديدة، تسلط أمواج الضوء على أعمال الفنان جيتون بيرنيد الذي رسم الخرائط القديمة للسماء ومنح حياة جديدة للأبراج.

واحتفالاً بالأنوثة الكلاسيكية والمرأة في عالمنا المعاصر،ـ تجسد تشكيلة البجعة (Cygnus) معاني الولاء والأناقة والنعومة فهي تفوح بنغمات الأزهار البيضاء والتوابل الرقيقة. وتعبر هذه التشكيلة العطرية الرومانسية عن الجمال الأخاذ وقوة التحرر المستوحاة من الطبيعة.

وفي ابتكار كلاسيكي خالد، تجسد تشكيلة الحصان المجنح (Pegasus) عن جمال شخصية هذا البرج التي تميل للجنوح والانطلاق. ومن خلال الأزهار المفعمة بالحياة والعنبر الحار، تروي هذه التشكيلة قصة خفية يتردد صداها عبر الزمن.

ومن عالم يسوده الفوضى والاضطراب من الخارج، تأتي تشكيلة الثور (Taurus) لتضفي أجواء تفيض بالتناغم الداخلي تماماً مثل شخصية هذا البرح فنغماته العطرية قوية وجريئة وحازمة ولكنها تفوح بالأصالة والعمق ليعم التناغم ويبدأ اكتشاف الذات. فهذه التشكيلة غنية بنغمات الأخشاب الدخانية والجلود لتعلن في ذروتها عن ميلاد عصر جديد سمته الحرية.

ومن جوهر الأناقة الذكورية، تستحضر تشكيلة الدب الأكبر (Ursa Major) الاستقرار والتوازن من خلال نغماته النضرة. وفي تناغم مستوحى من طبيعته البرية، تعكس نغماته الخشبية الترابية تفاصيلاً عميقة وبدائية عن العاطفة والتواصل الداخلي المستمد من الطبيعة الأم.

وقد راعت أمواج تلبية أذواق عشاق التفرد والفخامة حيث تضم كل تشكيلة عدداً من العطور المختارة بعناية لكي تعبر عن شخصية مرتديها ابتداءً من الكلاسيكية والواثقة والرومانسية ووصولاً للجريئة. وسواء كانت إحدى التشكيلات ستكون هدية لتدليل ذاتك أو لمن تحب أو لشخص ما، فإن ملامح التشكيلة ستصدح بلسان أمواج وتقول لمرتديها ’أنت النجم اليوم‘.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى