فريحات يرعى جلسة حوارية في حلاوة حول الأوراق النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني

برعاية مدير ثقافة عجلون الأستاذ سامر فريحات انطلقت اليوم في منطقة حلاوة جلسة حوارية حول الأوراق النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.
وتحدث خلال الجلسة التي انطلقت في العاشرة والنصف صباحا في مبنى القاعة التابعة لبلدية الشفا في منطقة حلاوة ،تحدث خلالها الأستاذ يوسف نهار العرود،والدكتور متعب نجادات حول أهمية الأوراق النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني .
وبينوا أن هذه الأوراق تشكل رؤية استراتيجية ومنهجا عاما للدولة الأردنية المعاصرة في المسيرة نحو بناء الديمقراطية المتجددة ،وتطوير النظام الديمقراطي بشكل عام لخدمة جميع أطياف المجتمع الأردني.
وأشاروا إلى أن الأوراق النقاشية ركزت على موضوع التمكين الديمقراطي والمواطنة الفاعلة ،وعلى الأهداف والمنجزات التي تحققت في الدولة الأردنية،وعلى الأعراف السياسية وسيادة القانون الذي يعد الأساس للدولة المدنية ،إضافة للحديث عن أهمية بناء القدرات البشرية
وتطوير العملية التعليمية والتي تعتبر جوهر نهضة الأمة.
كما تحدث مدير ثقافة عجلون الأستاذ سامر فريحات عن أهمية مشاركة الشباب فب الحياة السياسية والعامة،وتعزيز دورهم في الأحزاب السياسية المختلفة ،وتفعيل دور الحكومة في تنفيذ الرؤى الملكية التي جاءت في الورقة النقاشية السابعة ،إضافة إلى طرح وجهات نظر المشاركات المختلفة في الحياة السياسية والعامة في المملكة.
وفي نهاية الجلسة والتي حضرها عدد من أبناء المجتمع المحلي دار حوار موسع بين المشاركين والحضور.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى