تأجيل انطلاق بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء بسبب الأحوال الجوية

 

أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي تأجيل بطولة دلما ضمن بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء بدورتها الثانية، التي كان من المقرر انطلاقها يوم 2 ديسمبر 2021، حيث سيكون الموعد الجديد خلال الفترة من 9 إلى 12 ديسمبر 2021، وذلك بسبب الأحوال الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة.

وتقام بطولة بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، خلال الفترة من 9 ديسمبر المقبل ولغاية 2 أبريل 2022، إذ تتضمن بطولة دلما وبطولة المغيرة وبطولة الظفرة الكبرى، وتنطلق البطولات من شاطئ مدينة المرفأ بمنطقة الظفرة ضمن موسم صيد الكنعد في إمارة أبوظبي.

وستنطلق بطولة دلما خلال الفترة من 9 ولغاية 12 ديسمبر المقبل، فيما تنطلق بطولة المغيرة خلال الفترة من 6 ولغاية 9 يناير 2022، أما بطولة الظفرة الكبرى فستقام خلال الفترة من 25 مارس حتى 2 أبريل 2022 .

وخصص لمختلف البطولات 60 جائزة بقيمة تتجاوز الـ 2 مليون درهم موزعة على فئتي الرجال والنساء، حيث تم تخصيص 10 جوائز لفئة الرجال، و10 جوائز لفئة النساء في كل بطولة، إذ تبلغ قيمة جوائز بطولة دلما 460 ألف درهم، وقيمة جوائز بطولة المغيرة 680 ألف درهم، أما بطولة الظفرة الكبرى فتبلغ قيمة الجوائز فيها 920 ألف درهم.

وتهدف البطولة إلى التعريف بسواحل وجزر منطقة الظفرة، وخلق فرصة أمام الهواة لممارسة رياضة صيد السمك التقليدي، وتنشيط ونشر هواية صيد الأسماك وإحياء روح التنافس بين هواة صيد الأسماك، والحفاظ على السلامة البحرية وتنظيم صيد الكنعد، إلى جانب الحفاظ على المسابقات التقليدية التراثية التي تعبر عن تراث الإمارات.

وحددت اللجنة المنظمة طريقة الصيد المسموحة في البطولة بطريقة اللفاح (التشخيط) بالسنارة والونش، ولا يسمح الصيد بطريقة الألياخ بجميع أنواعها (الهيالي، بريسم، نايلون، المسدس البحري، المنشلة أو البويه وجميع الوسائل الأخرى)، ويتم تسليم السمكة ووزنها في مكتب اللجنة بموقع المهرجان، من الساعة 9 صباحا إلى 6 مساءً.

وتتمثل شروط البطولة في التقيد بشروط الأمن والسلامة حسب النظم واللوائح المتبعة في الدولة وجهاز حماية المنشآت وهيئة البيئة – أبوظبي، وتصوير فيديو يظهر مراحل صيد السمكة وصولاً إلى لحظة وزنها، فيما سيكون أقل وزن للمشاركة هو 25 كجم لفئة الرجال و10 كيلو غرام لفئة النساء، كما أن المسابقة مفتوحة أمام المواطنين والمقيمين وزوار دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وسيتم التسجيل بالبطولة عبر الموقع الإلكتروني (kingfish.aldhafrafestival.com)، وبعد ذلك يتم استلام رقم المشاركة من منصة التسليم على شاطئ مدينة المرفأ ، كما سيتم استلام مشاركات صيد الكنعد في ذات الموقع خلال تاريخ كل بطولة من الساعة 9 صباحاً ولغاية 6 مساءً.

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى