عاملونا بشكل جيد.. غضب في تل أبيب من تصريحات أسيرة إسرائيلية حررتها حماس

قالت إحدي الأسيرات الإسرائيليات التي أطلقت حركة حماس سراحها، الإثنين، إن مقاتلي القسام عاملوا الأسرى الإسرائيليين بشكل جيد، وذلك خلال أكثر من أسبوعين من الأسر في غزة.

 

وأضافت يوشيفيد ليفشيتز ( 85 عاما)، الثلاثاء، وهي تجلس على كرسي متحرك خارج مستشفى تل أبيب حيث نقلت بعد إطلاق سراحها، أن “عندما وصلنا إلى هناك قالوا إنهم يؤمنون بالقرآن ولن يصيبنا أي ضرر وسنقبل شروطهم. كان لدينا حراسهم و كان بجانبنا مسعف وطبيب. استلقينا هناك على الفرش وكان بجانبنا طبيب. لقد اعتنوا بالأدوية التي نحتاجها أو بالأدوية البديلة”.

 

من جانبه، انتقد مكتب رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو اليوم، بشدة المستشفى بسبب المقابلة التي أجراها أحد موظفيها وقالت خلالها أنهم عوملوا بشكل جيد وكانوا في حالة جيدة.

 

وقال مكتب نتنياهو أن: “الرسالة تقوي حماس وقد تكون إشكالية”، مشيرا إلى أن الشاباك سيقوم بالتحقيق في الأمر.

 

بدوره، علق المتحدث باسم مستشفى الإسرائيلي، على التصريحات التي أدلت بها ليفشيتز لوسائل الإعلام الإسرائيلية، وقال في البداية أنه “لم يقم أي جهة حكومية أو أمنية بإطلاعي أو تزويدي بإجراءات التصرف الإعلامي في مواجهة المختطفين العائدين من الأسر”.

 

وأضاف: “جميع وسائل الإعلام كانت متواجدة في المستشفى من الساعة الخامسة صباحا وطلبت مقابلة المختطفين وأهاليهم. واضطررنا إلى إخراج المصورين والمراسلين بالقوة من الجناح الذي يعالجون فيه بالمستشفى”. وفي الوقت نفسه، بدأت العائلة بالفعل بإجراء مقابلات في إيخيلوف لقنوات مثل سي إن إن، على سبيل المثال، دون التنسيق معنا”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى