تشارلز يخلف إليزابيث الثانية ملكا لبريطانيا

أصبح الأمير تشارلز، ولي العهد والبالغ من العمر 73 عاما، ملك بريطانيا، بصفته أول شخص في ترتيب تولي العرش، بعد وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.

تشارلز فيليب آرثر جورج، ولد في 14 نوفمبر 1948، وهو الوريث الشرعي، لعرش المملكة المتحدة، باعتباره الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية.

وحصل الأمير تشارلز على منصب الوريث الشرعي ودوق كورنوال ودوق روثيزاي منذ عام 1952، وهو أكبر وأقدم وريث شرعي في تاريخ بريطانيا، كما أنه أقدم وريث شرعي لمنصب أمير ويلز أيضا، حينما حصد هذا المنصب في يوليو عام 1958.

وولد تشارلز في قصر باكنغهام، وكان الحفيد البكر للملك جورج السادس والملكة إليزابيث، حيث تلقى تشارلز تعليمه في مدرستي تشيم وجوردونستون، وهما المدرستان اللتان تلقى فيهما والده، الأمير فيليب دوق إدنبرة، تعليمه عندما كان طفلًا.

و في عام 1981، تزوج الأميرة ديانا سبنسر وأنجبا طفلين هما الأمير وليام، والذي ولد سنة 1982، والأمير هاري والذي ولد سنة 1984، وفي عام 1996، تطلق الزوجان عقب نشر الصحف أنباء عن علاقات للزوجين خارج إطار الزواج، وتوفت ديانا جراء حادث سيارة في باريس بعد عام على الطلاق، وفي عام 2005، تزوج تشارلز من شريكته السابقة كاميلا باركر بولز بعد علاقة طويلة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى