هوية غُروس الخيرية تحصد الجائزة الذهبية من ترانسفورم العالمية لأفضل هوية بصرية لمنظمة خيرية     

تعتبر غروس من المؤسسات الوطنية الرائد في مجال العمل الخيري بالمملكة

 

 

الرياض _بسام العريان

 

في منجز وطني جديد للمؤسسات الخيرية الوطنية حصلت مؤسسة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده الخيرية “غُروس” على الجائزة الذهبية في فئة (أفضل هوية بصرية لمنظمة خيرية، غير حكومية أو غير ربحية)، وذلك خلال حفل جوائز ترانسفورم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2023م.

 

 

ويأتي ذلك ضمن الجوائز الخمس التي حصدتها وكالة زان الشريك الاستراتيجي لمؤسسة “غُروس الخيرية”، والمصمم الرئيسي للهوية البصرية للمؤسسة؛ حيث حصدت الوكالة كذلك على عدة جوائز أخرى خلال هذا المحفل العالمي؛ ومن ضمنها: الجائزة (الفضية)، في فئة (أفضل استراتيجية تسمية)، والجائزة (البرونزية) في فئة أفضل هوية بصرية في قطاع الرعاية الطبية والصيدلة) لـ(أيد الطبية)، وجائزة (الأكثر ترشيحاً) في فئة (أفضل توظيف للخط الطباعي) لـ(وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية)، وأخيراً الجائزة (البرونزية) في فئة (أفضل علامة تجارية لصاحب عمل) لـوكالة (زان).

 

وقد راعت وكالة زان في بناء الهوية البصرية لمؤسسة غُروس الخيرية وشعارها الأسس والمعايير العملية والمهنيةالمدروسة المختارة بدقة وعناية، حيث تضمنت الهوية جملة من الرموز ذات الدلالة والتعبير عن العديد من المعاني والمضامين والمدلولات التي ترتبط بشكل مباشر بالعمل الخيري والاجتماعي والتنموي ومن ضمنها: (الإيثار، والمبادرة، والعطاء، واستدامة الأثر، وحب الخير، والشفافية، وغرس القيم … إلخ).

 

كما جاءت فكرة تسمية المؤسسة باسم “غُروس”، باعتبارها من الكلمات العربية الفصيحة التي استخدمها الواقف والمؤسس محمد إبراهيم السبيعي – رحمه الله – في قصائده، ومن ذلك قوله:لا هو ولد ولا خليل غبنّا .. ولا صديق ولا غُروسٍ ظليلات.

 

ومن الجدير بالذكر بأن مؤسسة غُروس الخيرية، هي إحدى المؤسسات الخيرية المانحة التي تهدف ضمن استراتيجيتها المعتمدة إلى تمكين الاستثمار الاجتماعي، وتنفيذ المبادرات والأعمال الخيرية النوعية التي تخدم مختلف القضايا ذات الأولوية للمنح، وتعمل أيضاً على تمكين الفئات الأقل حظاً، وتحقيق الاستدامة، والأثر الاجتماعي.

 

وترتكز ” ترانسفورم” بالاحتفاء بالأفكار الإبداعية في مجال بناء الهويات المؤسسية في المنطقة، وتُقام حفلاتها منذ سنوات في عدة دول أوربية، ومن ثم توسعت مؤخراً لتشمل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأقاليم آسيا، وتُصدر “ترانسفورم” مجلة عالمية متخصصة بتغطية مجال تطوير العلامات التجارية وإعادة تصميمها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى