وول ستريت تحاول قطع سلسلة خسائر استمرت لـ 3 أيام..والذهب يقترب من 2200 دولار

ارتفعت مؤشرات الأسهم الرئيسية في وول ستريت خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الأربعاء، مع قيادة مؤشر داو جونز المكاسب في تداولات هزيلة قبيل بيانات اقتصادية مهمة وتعليقات من صناع السياسات النقدية في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

سجل مؤشري داو جونز وستاندرد آند بورز 500 انخفاضهما الثالث على التوالي في الجلسة السابقة، حيث كانت معظم الأسهم العملاقة تحت الضغط وكافحت الأسهم للحفاظ على زخم صعودي.

يتطلع المستثمرون إلى تعليقات محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي، كريستوفر والر، الذي من المقرر أن يتحدث في النادي الاقتصادي في نيويورك في وقت لاحق اليوم.

وتتطلع مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية الثلاثة جميعها إلى تحقيق مكاسب فصلية، حيث ساعد الارتفاع الذي يغذيه الذكاء الاصطناعي وول ستريت على الوصول إلى مستويات قياسية في الآونة الأخيرة. كما زاد التفاؤل بشأن خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الفائدة في وقت لاحق من العام من المكاسب.

ولا يزال مؤشر داو جونز في طريقه لاختراق مستوى 40 ألف نقطة للمرة الأولى.

فيما يرى المتداولون أن هناك فرصة بنسبة 70% أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي دورة التيسير النقدي في يونيو، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الأمريكية المتاحة على موقع إنفستنغ السعـودية.

ومن المقرر صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، يوم الجمعة العظيمة، عندما تكون سوق الأسهم الأمريكية مغلقة.

ومن المقرر أيضًا أن يصدر هذا الأسبوع آخر قراءة للناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع، وقراءة جامعة ميشيغان لثقة المستهلك وبيانات مطالبات البطالة الأسبوعية.

ويرتفع سهم لوسيد موتورز (NASDAQ:LCID) الآن بنسبة 2% إلى 2.81 دولار. وكانت شركة صناعة السيارات الكهربائية قد أفادت، يوم الاثنين، بأنها وقعت اتفاقا لجمع تمويل بقيمة مليار دولار من شركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي. وفي الوقت نفسه، تشير بيانات إنفستنغ برو – Investing Pro إلى أن السهم مقوم بأقل من قيمته الحقيقية حاليًا، حيث إن لديه مجال للارتفاع بنسبة كبيرة مقارنة بسعره الآن، ولمعرفة القيمة العادلة لسهم لوسيد اشترك من هُنا واحصل على خصم إضافي بقيمة 10% عند استخدام كوبون sapro2.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى