*”العمل الإسلامي” : المنخفض الجوي كشف الضعف الكبير في الاستعدادات والجاهزية الحكومية للتعامل معه*

تابع حزب جبهة العمل الإسلامي ببالغ الأسف ما تعرضت له عدد من مناطق المملكة من أضرار لحقت بالممتلكات العامة والخاصة وانقطاع للتيار الكهربائي وخدمات الإنترنت لأكثر من 58 ساعة في بعض المناطق بما في ذلك في العاصمة عمان نتيجة المنخفض الجوي، مما عكس فشل استعدادات الجهات الرسمية في التعامل مع المنخفض الجوي رغم التحذيرات المتكررة المسبقة من قبل دائرة الأرصاد الجوية.

وإننا في حزب جبهة العمل الإسلامي نحمل المؤسسات الحكومية وفي مقدمتها أمانة عمان ووزارة الطاقة وشركة الكهرباء المسؤولية عن هذا الضعف الكبير في الاستعدادات للمنخفض الجوي، والفشل مع التعامل مع تداعياته، وتقاعس أمانة عمان عن صيانة البنية التحتية للتعامل مع المواسم المطرية.

ويرى الحزب أن ما شهده المنخفض الجوي من أضرار يعكس استمرار حالة التراجع للإدارة الرسمية والضعف في مؤسسات الدولة وضعف التنسيق والجاهزية بين مختلف المؤسسات الحكومية، وضعف البنية التحتية، رغم ما كانت تتميز به خلال العقود الماضية نتيجة انتشار الفساد الذي ينخر في تلك المؤسسات.

وبطالب الحزب الحكومة بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة للبحث في أسباب فشل المؤسسات الرسمية في التعامل مع المنخفض الجوي الذي تعرضت له المملكة ومحاسبة المسؤولين عن هذا التقصير، مع العمل على معالجة مواطن الخلل في البنى التحتية لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً.، وتعويض المتضررين نتيجة ما وقع من أضرار.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى