اين رسالة المعلم يا نقابة؟

يسرى ابو عنيز- مع تعثر جميع الحوارات، ورفض جميع المقترحات،والحلول والتي وضعتها الحكومة، وغيرها من نواب، وشخصيات عامة، من قبل نقابة المعلمين، والاستمرار في الإضراب، الذي بدأ اسبوعه الثالث، نتساءل، اين رسالة المعلم يا نقابة؟.

وسؤالنا المطروح، يسأله اولياء الأمور ايضاً، بعد أن مضى على بداية الفصل الدراسي الأول، من العام الدراسي الجديد، ما يقارب ثلاثة اسابيع، ليبدأ الاسبوع الرابع، دون أن يتلقى طلبة المدارس الحكومية في المملكة دروسهم كالمعتاد، وكل هذا يتم بدم بارد من قبل الكثير من المعلمين، وبايعاز من نقابة المعلمين، المظلة الحقيقية لهذه الشريحة الواسعة في المجتمع الأردني.

معلمو الاردن، والذين تجاوز عددهم المئة الف، او يزيد عن ذلك، تغافل الكثير منهم-بقصد، او دون قصد عن رسالته المقدسة، في تربية، وتعليم الأجيال، الذين هم امانة في اعناقهم من قبل اولياء امورهم من جهة، ومن قبل الحكومة ممثلة بوزارة التربية والتعليم من جهة أخرى.

تعلمنا منذ الصغر، ان المعلم قدوتنا، وان دوره قبل التعليم، انه والد يربي الابناء في المدرسة، قبل أن يعلمهم، فماذا سنقول لأبنائنا بعد أن ترك هؤلاء الاباء من المعلمين الابناء في بداية الطريق، ومنذ بداية الفصل الدراسي، ولم يقوموا بواجبهم تجاههم؟ ام ان مقاييسهم، ومعاييرهم اختلفت مع وجود النقابة؟.

[ نحن مع وجود نقابة المعلمين، وبالمقابل مع قيام المعلم بدوره، ورسالته التي كان قد بدأها، وعدم التلاعب بالطلبة، لأنهم في كل الحالات ليسوا طرفا في الخلافات بين الحكومة والنقابة، فلماذا يتم هذا الأمر على حسابهم؟و ليكونوا هم الضحية في هذه المعركة الدائر رحاها منذ شهر تقريبا بين الجهتين .

من حق الطلبة ان يلتحقوا بمدارسهم، ومن حقهم ايضاً البدء بعامهم الدراسي كالمعتاد، ومن حقهم ايضاً ان يقوم المعلم بتدريسهم، كما أن من حق المعلم ان يطالب بحقوقه، ولكن قبل كل هذا عليه القيام بواجبه تجاه الطلبة، وحتما بأن ما يجري حاليا من تعطيل للتدريس ليس لمصلحة الطرفين.

نعم من حق المعلم ان يحصل على تحسين لمستوى المعيشة، ولكن دون الاضرار بالمواطنين، والطلبة، والوطن قبل كل شيء، وعليه أن يكمل مسيرته، ورسالته، ومطالبة الحقوق وتحصيلها لا تكون بالإضراب وتعطيل العملية التعليمية في مختلف مناطق المملكة.

ترى ماذا سيقول هؤلاء، من معلمين ومعلمات لأبنائهم الطلبة في المدارس الحكومية،بعد أن مضى ما يقارب الشهر على بداية هذا الفصل الدراسي الأول، دون أن ينتظم الطلبة في مدارسهم؟كما لم يحصلوا على حقهم في التدريس، وبخاصة طلبة الثانوية العامة، والصف الاول الاساسي الذين يحتاجون لكل دقيقة في مدارسهم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى