3.4 مليون مشجع حضروا مباريات كأس العالم

فى قطر

كتبت : فاطمة سعد

استقبلت قطر أكثر من 1.4 مليون زائر من جميع أنحاء العالم خلال مونديال 2022 ، الذي بدأت مسابقاته في 20 نوفمبر وانتهت أمس.

وبحسب موقع اللجنة العليا القطرية للمشاريع والإرث في إحصائيات حديثة ، فقد بلغ العدد الإجمالي لمشاهدي مباريات المونديال .

اليوم الاثنين ، نحو 3.4 مليون متفرج ، بمتوسط ​​حضور أكثر من 53 ألف متفرج في المباراة الواحدة ، و بسعة إجمالية تزيد عن 96 بالمائة.

خلال المراحل الأولى من منافسات البطولة ، لأول مرة في التاريخ الحديث لكأس العالم. بفضل المسافات القريبة بين الملاعب الثمانية .

والتي تقع جميعها على مسافة ساعة واحدة من وسط الدوحة ، ويمكن الوصول إليها بسهولة باستخدام المترو أو الحافلات أو سيارات الأجرة.

وأوضح الذوادي أن الأنشطة الترفيهية التي أقيمت في مختلف مناطق الدوحة على هامش البطولة حظيت بإقبال كبير ، حيث حضرها أكثر من 530 ألف شخص يوميًا خلال أيام البطولة.

وذكر الذوادي أننا تعهدنا للعالم في عام 2010 باستضافة نسخة مبهرة من كأس العالم ، وبالفعل قمنا بتنظيم نسخة استثنائية ومثيرة للإعجاب من البطولة ، والتي ستمثل علامة فارقة في استضافة الأحداث الدولية الكبرى.

وتابع قائلا إننا تلقينا إشادة واسعة وآراء إيجابية للغاية من جميع الشركاء والمشجعين واللاعبين ووسائل الإعلام والمتطوعين ، مضيفا أن تجربة التنقل السلس والمريح ساهمت في سهولة الحركة والوصول إلى ملاعب المونديال ، أبرزها السائح.

مناطق الجذب والإقامة والفعاليات ، واستمتع الجميع بالأجواء الاحتفالية التي انطلقت بمناسبة استضافة بطولة العالم. مع مجموعة من الأنشطة والعروض الترفيهية التي غطت البلاد.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى