دورة تدريبية لـ(130) طالب تمريض في الهاشمية لإعطاء مطاعيم الكورونا استعدادًا لفتح مركز تطعيم خلال الأيام القادمة

بدأت في الجامعة الهاشمية، ورشة تدريبية لـ(130) طالباً وطالبةً من كلية التمريض لإعطاء اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، وإدخال البيانات الإلكترونية لمتلقي المطعوم، ومتابعتهم بعد تلقيهم المطعوم، استعدادًا لفتح مركز للإعطاء اللقاحات خلال الأيام القليلة القادمة التعاون مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.
وقال الأستاذ الدكتور شاهر الحمايدة عميد كلية التمريض إن الدورة التدريبية تكتسب أهمية كبيرة بمشاركة الخبراء من وزارة الصحة لتوفير التدريب اللازم لطلبة كلية التمريض في السنوات الثالثة والرابعة على إعطاء اللقاح. وبين أن الورشة تضمنت توضيح آلية استخدام التطبيق الإلكتروني المخصص للتسجيل للمطاعيم، وشرح عملية التسجيل، وكذلك التدريب على تخزين اللقاح، والخطوات التفصيلية لعملية إعطاء اللقاح بحسب الأولويات المحددة، وتوعوية المواطنين، ودحض الإشاعات والمفاهيم الخاطئة بخصوص المطاعيم.
وقدم الورشة التدريبية مساعد مدير صحة الزرقاء الدكتور خالد عبدالله والسيدة أريج المعايطة رئيس قسم التمريض في المديرية، والسيدة رانيا محمد من قسم تكنولوجيا المعلومات في وزارة الصحة. بإشراف ومتابعة من قبل الأساتذة والمشرفين في كلية التمريض إضافةً إلى مشاركة طبيب من الجامعة.
ويذكر أن الجامعة الهاشمية أنهت التجهيزات اللازمة لافتتاح مركز للتطعيم للوقاية من فيروس كورونا في مبنى النشاط الرياضي. وتضمنت الإجراءات التي اتخذتها إدارة الجامعة توفير الكوادر البشرية المدربة، والفرق التوعوية والإرشادية، والمتابعة الحثيثة، وتوفير كافة المستلزمات المطلوبة من ثلاجات لحفظ المطاعيم والطاولات والمقاعد وأماكن الانتظار وسيارة إسعاف واللوحات الإرشادية وغيرها من التجهيزات اللازمة.
ومن الجدير بالذكر بأن موظفي الأمن الجامعي سيقومون بتسهيل مهمة الدخول إلى موقع التطعيم من خلال الاطلاع على رسالة تلقي المطعوم من خلال هواتف الموطنين لتنظيم الدخول إلى الموقع.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى