الأرصاد: كتلة هوائية باردة نسبيا مصاحبة لمنخفض جوي يتخللها هطول للامطار الأربعاء

صرح مدير ادارة الارصاد الجوية السيد رائد رافد آل خطاب بأنه من المتوقع ان تتأثر المملكة يوم الاربعاء الموافق 21/12/2022 بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة مرافقة لامتداد منخفض جوي يتمركز جنوب قبرص، فتنخفض درجات الحرارة مقارنة بالأيام السابقة، وتكون الأجواء مابين غائمة جزئيا الى غائمة.
واضاف آل خطاب بانه ومن المتوقع مع ساعات العصر أن تسقط الأمطار تدريجيا في شمال ووسط المملكة، تمتد لفترة قصيرة لتشمل اجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية، مع احتمالية أن تكون الامطار غزيرة مصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد أحياناً خلال المساء وساعات الليل الاولى في محافظات الشمال والوسط من المملكة واحتمالية لتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، كما وتنشط الرياح الشمالية الغربية على فترات وتثير الغبار في مناطق البادية.

وافاد آل خطاب بان الهطولات المطرية ستتراجع تدريجيا ليلة الاربعاء مع بقاء فرصة لتساقط زخات خفيفة من المطر خلال ساعات الصباح من يوم الخميس في شمال ووسط المملكة واجزاء من المناطق الشرقية.

كما وأكد آل خطاب على الأخوة السائقين أخذ الحيطة والحذر أثناء السير على الطرقات من خطر الإنزلاق على الطرقات التي تشهد هطولاً مطرياً ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية و على الطرق الخارجية وأيضا من خطر تدني مدى الرؤية الافقية فوق المرتفعات الجبلية العالية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى