العتوم: اغلاق جميع طرق اربد المؤدية الى عجلون

علقت العشرات من عشاق اللعب بالثلوج بمركباتهم على طريق اربد عجلون في المنطقة الواقعة بين مثلث ارحابا ومثلث صخرة عبين ما دفع محافظ اربد رضوان العتوم اتخاذ قرار باغلاق الطريق بالتنسيق مع محافظ عجلون وقائد امن اقليم الشمال.

وقال العتوم ان المركبات التي علقت بالثلوج وان كانتعلقت في منطقة تابعة اداريا لمحافظةعجلون الا ان اصحابها بقطنون في محافظة اربد وقد قادتهم هوايتهم للعب بالثلوج الى المجازفة والوصول الى مناطق تراكم الثلوج في عجلون ما ادى الى علوق مركباتهم فيها.

واكدان اليات وفرق الطوارىء العاملة على امتدادالطريق الواصل بين محافظتي اربد وعجلون تعمل على اخلاءالمركبات المحاصرة بينالثلوج واعادة من فيهاالى ماطق سكناهم داعيا المواطنين الى عدم المغامرة والمجازفة بالوصول الى مناطق تكون الثلوج فيها متراكمة وبعيده عن الطرق الرئيسة .

وبين المحافظالعتوم ان جميع الطرق في المحافظة سالكة باستثناء بعض الطرق الفرعية في لواء المزارالشمالي واجزاء من لواءي بني عبيد والكورة والعمل جار على فتحها بعد انجاز فتح الطرق الرئيسة والحيوية .

ولفت المحافظ العتوم الى انه تم كذلك اغلاق طريق النعمية- سامتا- صخرة وطريق عجلون- برقش لمنع المغامرين من المتنزهين منالوصول الى مناطق تراكم الثلوج ولضمان عدم اعاقة عمل فتح الطرق الرئيسة والفرعية التي اكد ان بعضها سلك بحذركما هو الحال في الطرق الفرعية قي المزار الشمالي وصمد وارحابا وبرقش.

واوضح العتوم ان الاجهزة المعنية وفرق الطوارىء تعاملت من خلال غرفة العلميات الرئيسة في المحافظة والغرف الفرعية في الوحدات الادارية مع عدد من حالات تجمع مياه الامطار ومداهمتها لبعض المنازل واحداثها انهيارات في اسوار بعض المنازل في لواءي بني عبيد والرمثا.

ونوه الى ان شركة كهرباء اربد تعاملت باستجابة سريعة لانقطاعات في التيار الكهربائي لبعض المناطق في لواء المزار الشمالي خصوصا في بلدة صمد فيما تعاملت كوادر ةومارة الزراعة مع حالات سقوط اشجار في سعة وحرم عدد من الشوارع العامة في الوية الكورة والمزارالشمالي وبني عبيد.

واشار العتوم الى ان كوادرالاشغال العامة والبلديات والامن العام والدفاع المدني ومجلس الخدمات المشتركة بذلت جهود متواصلة لادامة الخدمات العامة والضرورية للمواطنين بما فيها اسعاف الحالات الطارئة وتاميننقل مرضى الكلى للمستشفيات وانقاذ عدد منالمحاصرين في الويثة بني عبيد والمزار الشمالي والكورة بمساهمة فاعلة من القوات المسلحة الاردنية في حين تعاملت شركة مياه اليرموك مع عشرات الحالات من فياضانات من مناهل الصرف الصحي بالتنسيق مع البلديات لافتا الى ان هذه الحالات نجمت بالغالب عن مخالفات ربط مياه الامطار على مناهل تصريف مياه الصرف الصحي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى