الصحة توضح حول حالات كورونا في مستشفى البشير

قال أمين عام وزارة الصحة للشؤون الفنية والإدارية الدكتور محمود زريقات، إن مستشفى البشير خال تماما من مرضى فيروس كورونا.

وأوضح زريقات السبت، أن عدد دخولات مرضى كورونا إلى المستشفيات الحكومية في تنازل منذ عدة أيام في ظل زيادة عدد الحالات المغادرة، ما يبين أن المؤشرات الوبائية جيدة.

وأشار إلى خطة الوزارة تقضي بتخصيص المستشفيات الميدانية لاستقبال مرضى كورونا لتعود باقي المستشفيات الحكومية للعمل على علاج المرضى الآخرين.

ولفت إلى إيعازه قبل أسبوع لجميع مدراء المستشفيات الحكومية بإجراء العمليات المبرمجة بنسبة 30%، والعمل على زيادتها بشكل تدريجي، بما يتماشى مع الوضع الوبائي.

وأشار إلى إنهاك الكوادر الصحية خلال الموجة الثانية من فيروس كورونا، مشددا على أنه “ومع التحذيرات العالمية من المتحورات وخاصة الهندي يجب إراحة الكوادر الطبية من خلال إجراءات احترازية تعمل على تأخير دخولها إلى الأردن قبل حدوث الموجة الثالثة”.

ونوه بضرورة الإقبال على أخذ المطاعيم ضد الفيروس للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين والمقيمين ما سينعكس إيجابا على المجتمع من خلال تقليل احتمالية التعرض للإصابة بالفيروس.

وأكد أن الوصول إلى صيف آمن سيكون من خلال تلقي نحو 4 مليون شخص للمطاعيم، مبينا سعي الوزارة إلى تجاوز عدد متلقي المطعوم حاجز 6 ملايين شخص بحلول نهاية العام الحالي للوصول إلى مجتمع آمن.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى