في اعقاب احداث مؤسفة …مطالبات بإلغاء كرة القدم في الأردن

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، بحادثة الاعتداء والخسائر بالممتلكات والاصابات البشرية بعد انتهاء مباراة الوحدات والفيصلي، في ظل مطالبات بإلغاء رياضة كرة القدم في البلاد.

وعقب ما جرى أمس الجمعة، في ستاد القويسمة في عمّان، في الشوارع والطرقات من مشاجرات واعتداءات على الممتلكات، أكد ناشطون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنه أمر لا يمت بالرياضة بصلة.

وعلى الرغم من إقامة مباراة ناديي الفيصلي والوحدات أمس الجمعة، بدون جمهور، إثر تهديدات بأحداث شغب قد تتبع المباراة، إلا أن العديد من أعمال الشغب قد اندلعت في الشوارع عقب انتهاء المباراة، تسبب في وفاة طفل بعد سقوط حجر على رأسه.

وأعلنت مديرية الأمن العام، عن القاء القبض على حدث تسبب بقتل حدث آخر برمي حجر من سطح احدى البنايات، حيث اعترف الحدث بفعلته، بدافع غضبه من نتيجة المباراة.

بدوره، طالب الشاب أنس الحياري بضرورة إلغاء الرياضة في الأردن، قائلا: لا حول ولا قوة إلا بالله، حتى الرياضة والتشجيع كرهتونا ياهم.. الله يرحم الطفل المتوفي.. الغوا الرياضة فعلا لانها ما بتلبقلنا”.

فيما دعا الشاب خليل البتستنجي عبر تغريدة على “تويتر”، إلى اسقاط الرياضة في الأردن، اذا كانت بمعزل عن الإنسانية وتسعى لتمزيق النسيج المجتمعي.

أما الشابة لينا فعلقت على المنشور قائلة: “يروح الكأس والدوري لجهنم.. المسكينة ام الطفل مين بدو يبرد نار قلبها”، بينما طالب خالد بالغاء ناديي الفيصلي والوحدات نهائيا، قائلا: “ارحموا الشعب من مشاكل العنصرية الكروية وتوابعها”.

ولقي طفل أردني، يبلغ من العمر 12 عاما، مصرعه، مساء أمس الجمعة، جراء سقوط طوبة عليه، في الوقت الذي كان يحتفل بفوز فريقه بربع نهائي كأس الأردن.

ووفقا لوسائل الاعلام الأردنية، فإن الطفل حسن هيثم أبو رمضان، قد توفي، اثناء تواجده بالقرب من دوار ماركا اثر سقوط طوبة عليه من اعلى بناية اثناء الاحتفال بفوز فريق الوحدات على فريق الفيصلي.

وذكرت مصدر أمني أنه تم نقل الجثة الى المستشفى، فيما تم المباشرة في التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث.

من جانبه، نعى نادي الوحدات، المشجع الوحداتي أبو رمضان، متقدما بالتعزية والمواساة من آل أبو رمضان الكرام بوفاة طفلهم.

عمون

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى