صدام حسين : انا مستحيل أخذل الشعب الأردني

روى رئيس الوزراء الأردني السابق أحمد عبيدات تفاصيل آخر لقاء جمعه مع الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

 

وقال أحمد عبيدات خلال استضافته عبر قناة روسيا اليوم إنه ذهب هو ورئيس الوزراء السابق طاهر المصري إلى بغداد وطلبوا لقاء الرئيس صدام حسين وهو ما تم بالفعل.

 

وأضاف عبيدات: “تم اللقاء مع الرئيس صدام حسين بحضور طارق عزيز وعبد حمود، وكان لقاءا خاصا وودودا وفيه شيء من المصارحة بشان العلاقات الأردنية العراقية وكان الرئيس صدام حسين عاتبا على القيادة الأردنية ومتألم بسبب ما حصل بشأن قضية حسين كامل، ويشعر أنه طعن من الخلف، وكان يعاتب النظام في الأردن من خلالنا”.

 

وأردف: ” قلت له يا فخامة الرئيس أنت تعلم أن الأمور قد تغيرت وقد وقع الأردن معاهدة سلام مع اسرائيل ومن تتحدث عنهم إما الان تحت التراب أو خارج المشهد السياسي، والان يوجد ملك جديد وحكومة جديدة”، مشيرا عبيدات إلى صدام حسين كان يقصد رئيس حكومة أردنية سابق.

 

وبين عبيدات أنه قال للرئيس صدام أيضا: “هنالك من يطالب بقطع النفط العراقي عن الأردن، وفي هذه الحالة يعني ارتماء الأردن في أحضان اسرائيل”، فأجابه صدام حسين: “أنا مستحيل يا أخ أحمد أن أخذل الشعب الأردني”.

 

وأشار عبيدات الى أن طارق عزيز قال له في اليوم التالي: “أنا ببلغك يا اخ أحمد رسالة ماذا يريد الملك عبدالله ترا الرئيس صدام جاهز”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى