التداول الأونلاين وكيفية التعرف على الشركات الموثوقة

هناك العديد من المتداولين الذين يبحثون عن شركات تداول موثوقة على الإنترنت وذلك لأنه يوجد العديد من شركات التداول على الإنترنت ولكن ليس جميعها شركات موثوقة، لذلك يجب أن تحذر من التعامل مع الشركة قبل أن تتأكد من موثوقيتها لكي تكون على ثقة ان استثماراتك ايا ما كان حجمها فى أمان تام.

لذلك سنعرض لكم المعايير التي يجب أن تتوفر في شركات التداول الموثوقة حتى تستطيعوا التعامل مع الشركة المناسبة التي ستحافظ على أموالك.

هناك العديد من الشركات الموثوقة فى السوق، والفروق بينها تتلخص فى تنوع أدوات التداول وفروق السبريد واختلاف الرافعة المالية، لكنها كلها تتفق فى نقاط أساسية تؤكد لك أن الشركة التى تتعامل معها شركة مضمونة وان استثمارك معها فى أمان كامل.

 

كيفية التعرف على الشركات الموثوقة

هناك العديد من المعايير التي يجب أن تتوافر في شركة التداول الموثوقة، وفي حالة عدم توافر واحدة من هذه المعايير حينها تأكد أن هذه الشركة من الشركات النصابة التي ستأخذ أموالك، وتتلخص هذه المعايير فيما يلي :

 

  • مدة وجود الشركة في سوق التداول

يجب أن تتأكد من مدة تواجد الشركة في سوق التداول وذلك لأن مصداقية الشركة يتم تحديدها من مدة تواجدها على سبيل المثال لا الحصر نرى شركة مثلPlus500.com/ar وقد تأسست فى 2008، اي انها اكثر من 12 عاما فى السوق، وهو عنصر يكشف عن مصداقية واستمرارية الشركة، لأنه كلما كانت مدة التواجد كبيرة كلما تعامل معها أشخاص أكثر.

 

  • طرق سحب وإيداع الأموال

من الضروري أن تختار الشركة التي توفر لك العديد من طرق السحب وذلك حتى يكون من السهل لك سحب الأموال التي ستربحها، كما يجب أن تتعامل الشركة مع البنوك التي تنال مصداقية العالم كله وذلك لضمان مصداقية الشركة.

ومن طرق السحب التي يمكن أن تمتلكها الشركة السحب عن طريق الشيكات المصرفية، التحويل البنكي، البطاقات الائتمانية.

 

  • منصة منافسة

يجب أن تتأكد من أن الشركة التي ستقوم بالتداول عليها تمتلك منصة تداول سهلة يمكن التعامل عليها بسهولة وغير معقدة، وذلك لأنه عندما تكون منصة التداول معقدة حينها ستواجه العديد من المشاكل أثناء عملية التداول وبالتالي ستخسر أموالك في سوق المال.

 

  • اعتدال السبريد

يجب أن تتأكد من أن شركة التداول التي ستتعامل معها تمتلك السبريد الثابت والسبريد المتغير وذلك لأن اعتدال السبريد يعمل على زيادة فرصتك في الربح وجني الأموال، وفي حالة عدم اعتدالية السبريد في الشركة حينها تأكد من أنها شركة غير موثوقة.

 

  • خدمة العملاء

يجب أن تكون خدمة العملاء الخاصة بالشركة متاحة على مدار 24 ساعة وذلك حتى تستطيع التواصل معهم في أي وقت للإجابة على استفساراتك، كما يجب أن تتأكد من أن موظفين خدمة العملاء قادرين على التحدث بعدة لغات وذلك حتى تستطيع التواصل معهم بسهولة.

 

  • خضوع الشركة للرقابة

يجب أن تتأكد من أن شركة التداول التي تستخدمها تخضع للرقابة وذلك حتى تتأكد من أنها شركة موثوقة ومرخصة، لأنه في حالة كانت الشركة غير مرخصة حينها تأكد من أنها شركة غير موثوقة، ويجب أن تعلم أن التراخيص تمنع حالات الغش وتحافظ على أموالك.

 

تعرف على التراخيص التي تؤكد مصداقية الشركة

يجب أن تتأكد من أن الشركة التي ستقوم بالتداول فيها تمتلك العديد من التراخيص حتى تتأكد من مصداقيتها، وتتلخص هذه التراخيص فيما يلي :

  • الهيئة الوطنية للعقود الآجلة NFA.
  • هيئة الأوراق المالية والاستثمار الإسترالية ASIC.
  • هيئة المتاجرة في السلع الآجلة CFTC.
  • هيئة الرقابة السويسرية SFBC.
  • هيئة الخدمات المالية البريطانية FSA.
  • الهيئة الرقابية الكندية IIROC.
  • الهيئة الرقابية بالاتحاد الأوروبي MiFID.

عندما تقوم بعملية التداول يجب أن تتأكد من مصداقية الشركة عن طريق المعايير التي ذكرناها لكم، كما يجب أن تكون الشركة حاصلة على التراخيص من هذه الهيئات حتى تضمنوا الحفاظ على أموالكم من شركات التداول النصابة، ولضمان سهولة سحب وإيداع الأموال بكل يسر، بالإضافة إلى التعامل مع منصة تداول بسيطة وليست معقدة.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى