أول رد للفنان منذر رياحنة على المطالبين بسحب جنسيته

كتبت : فاطمة سعد

 

أبدى الفنان الأردني منذر رياحنة ثقته في القضاء في بلاده ، بعد الجدل الذي أثاره فيلمه “الحارة” ، وذهب إلى حد المطالبة بسحب جنسيته.

 

وردا على سؤال عما إذا كان يتوقع الهجوم العنيف والجدل على الفيلم الذي وصل إلى البرلمان الأردني وسط دعوات لسحب جنسيته ، قال رياحنة: “أنا أؤمن بالقضاء الأردني ، وهناك متخصصون في أمر سحب الجنسية ، ولا يمكنني الحديث عنها “، مؤكدا أنه لم يتجاوز الخطوط الحمراء. للمجتمع في فيلم “الحارة”.

 

وبشأن حالة الجدل ، قال: “الحديث عن الحقيقة دائما يثير الجدل ، خاصة أن الفيلم يسلط الضوء على قضية يحاول مجموعة كبيرة من الناس إخفاءها”.

 

وأشار رياحنة إلى أن ما يقدمه في الفيلم هو “نموذج وشريحة معينة لدينا ، وكل الناس يعلمون بوجودها ، وقد قدمتها بطريقة سينمائية لأقول إننا يجب أن نشاهد المشكلة حتى نجد الحل. إليها “.

 

هاجم النائب الأردني سليمان أبو يحيى في جلسة نيابية فيلم “الحارة” و “بنات عبد الرحمن” ، واصفاً إياهما بأعمال متدنية لا بد من التطرق إليها.

 

وانتقد النائب فيلم “الحارة” لاحتوائه على ألفاظ بذيئة ، وتصويره منطقة في الأردن على أنها مستنقع لأفعال تسيء إلى الوطن.

 

تدور أحداث الفيلم في حي تسوده النميمة والعنف في شرق عمان ، حيث يقوم شاب مخادع بعمل المستحيل مع صديقته ، لكن والدتها تقف في طريق استكمال قصتهما ، وعندما يلتقط مبتز فيديو في حالة حميمية ، تلجأ الأم سرًا إلى عصابة لوضع حد لما يحدث ، لكن الأمور لا تسير كما هو مخطط لها.

 

الفيلم من إخراج باسل غندور وبطولة عماد عزمي وبركة رحماني منذر رياحنة وميساء عبد الهادي ونادرة عمران ونديم الريماوي.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى