فصل وإنذار لـ 14 طالبا في جامعة الحسين بن طلال

كتبت : فاطمة سعد

 

قررت جامعة الحسين بن طلال ، إصدار عقوبات تأديبية بحق 14 طالباً في عدد من الكليات التابعة لها ، لارتكابهم مخالفات أثرت على حسن سير العملية التعليمية ، وأمن الطلاب ، وحرمة الجامعة ، بسبب المشاجرة الطلابية التي حدثت خلال الفصل الدراسي السابق.

 

من جانبه أكد رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور عاطف الخرابشة أن هذه العقوبات جاءت بعد سلسلة من الإجراءات التحقيقية الدقيقة التي تهدف بالدرجة الأولى إلى الحفاظ على سير الحياة الجامعية والحفاظ عليها آمنة ، كما هو مخطط لها ، وإبعادها عن كل ما قد يزعجها. وضح

 

وأشار الخرابشة إلى أنه لا شك في أن جامعة الحسين تعتبر مؤسسة أكاديمية عظيمة ذات سمعة طيبة ومستوى تعليمي عالٍ.

 

وقال إن الجامعة مكان للدراسة واكتساب المعرفة وليس لأعمال العنف ، مؤكدا أن الجامعة لن تتسامح مع تطبيق العقوبات المنصوص عليها في قانون الجامعة خاصة مع الطلاب الذين يزاولون أعمالا مخالفة للتعليمات الرسمية. هناك.

 

وأضاف الخرابشة أن هذه الإجراءات جاءت بعد أن انتهى مجلس التأديب بالجامعة من الاستماع إلى شهادات جميع الطلاب المحالين إليها ، والاستماع إلى جميع الأطراف حتى تكون القرارات عادلة ومنصفة ودون أي ظلم لأي من الأطراف. حيث كانت العقوبات التي اتُخذت بحق الطلاب كالتالي: فصل عدد منهم لمدة أربعة فصول دراسية ، وفصل عدد آخر لمدة فصلين دراسيين ، وإنذار نهائي لمن ثبتت ثبوته. للتورط في الشجار الذي وقع بتاريخ 16/11/2022 والذي وقع في الحرم الجامعي.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى