“إل جي إلكترونيكس” تعزز تشكيلة 2019 من أجهزة التلفاز الذكية بمساعد أمازون الرقمي “أليكسا”

أعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس” عن بدء إصدار التحديث الجديد لأجهزة تلفازها الذكية المبنية على الذكاء الاصطناعي من تشكيلة العام الحالي 2019 على اختلاف طرازاتها، معززةً إياها بخدمة مساعد أمازون الصوتي الرقمي، “أليكسا”، وذلك في أربع عشرة دولة حول العالم.
وستباشر “إل جي” عملية التَحديث على أجهزة التلفاز الذكية لديها بما فيها أجهزة تلفاز OLED، وأجهزة تلفاز NanoCellTM، بالإضافة إلى أجهزة تلفاز ألترا فائقة الوضوح UHD، لتضع التشكيلة المُحدّثة في متناول المستهلكين ابتداءً من أميركا الشمالية، وذلك اعتباراً من الشهر الجاري، ولتوالي بعد ذلك تباعاً في الأسابيع التالية رفد أسواق كُلٍ من أوروبا وآسيا به.
وكانت “إل جي” قد عَملت في وقت سابق على إثراء تشكيلتها للعام الماضي 2018 من أجهزة التلفاز الذكية والمبنية على مزايا وتقنية الذكاء الاصطناعي مع منصتها للذكاء الاصطناعي ThinQ، وذلك بتضمين مساعد جوجل الصوتي الرقمي فيها.
ومع تضمينها لمساعد أمازون الصوتي الرقمي في أجهزة تلفاز 2019 الذكية، ستتيح “إل جي” لزبائنها وللمستهلكين المزيد من الخيارات بفضل القدرات التي يتيحها المساعد “أليكسا”، والتي تدعم قدرات الذكاء الاصطناعي، فتُمكنهم باستخدام تطبيق “أليكسا” من تنفيذ جميع الأوامر الصوتية بِكل سهولة؛ حيث يستطيعون طرح استفساراتهم، كما يستطيعون التحكم بجميع أجهزتهم المنزلية، فضلاً عن الوصول إلى ما يزيد على 90 ألف وظيفة تؤدي كل منها مهمة رصدت لتعزيز مستويات الراحة لدى المستخدم، وذلك بالاستفادة من خاصية “المهارات Skills” المدمجة في التطبيق، كل ذلك دون الحاجة إلى الاستعانة بأية أجهزة خارجية منفصلة.
وعلاوةً على هذه المزايا، فإنه يمكن لتشكيلة “إل جي” من أجهزة التلفاز الذكية مع التحديث الجديد استيعاب وتنفيذ المئات من الأوامر الصوتية ومعالجتها حتى تلك المعقدة بطريقة أفضل أكثر من أي وقتٍ مضى، وذلك بفضل ميزة التعرف الصوتي المتقدمة والتي تعتبر أحد أدوات “إل جي” للذكاء الاصطناعي والمعتمدة على منصةThinQ .
هذا وستقدم أجهزة تلفاز “إل جي” الذكية المحدّثة وبفضل خاصية “Alexa Routines” إمكانية تسجيل مجموعة من الأوامر والمهام وحفظها وربطها ببعضها البعض والبدء بتنفيذها تباعاً أو في وقت واحد باستخدام كلمة معينة يتم ربط المهام المطلوب تنفيذها بها، كعرض الحالة المُرورية وحالة الطقس اليومية، وجدولة الأعمال اليومية بمنتهى البساطة، وكل ما سيكون على المستخدمين فعله يتمثل في إعطاء الأمر صوتياً للمساعد “أليكسا” بالبدء بجدول اليوم المسجل. كذلك، فإنه سيكون بإمكان المستخدمين تشغيل الأغاني والكُتب الصوتية، إلى جانب الاستفادة من المزايا العديدة والوظائف المتاحة على منصة “أليكسا” بِكل سهولة ويُسر.
وكنتيجة حتمية لتعزيز أجهزة التلفاز الذكية لدى “إل جي” بمساعد أمازون الصوتي الرقمي، “أليكسا”، المدمج ضمنها بشكل تلقائي، فإن المستخدمين سيحظون بفرصة الاستفادة من كافة المزايا التي تتيحها أية تحديثات جديدة للمساعد “أليكسا”.
وبالإضافة لِكُل ما ذُكر وعلى هامش هذه الخطوة وتعزيزاً لتجربة المستخدمين، ستقوم “إل جي” بإصدار تحديث لتشكيلة 2019 من أجهزة تلفاز OLED ومن مجموعة محددة من طرازات أجهزة تلفاز NanoCellTM لتكون قادرة على دعم تطبيقَي وخدمات AirPlay 2 وApple HomeKit وتمكين المستخدمين من مشاهدة المحتوى الفيديوي عبر تطبيق Apple TV وتطبيقات الفيديو الأخرى، فضلاً عن الاستماع إلى الأغاني المفضلة ومقاطع الفيديو المصورة الموسيقية، وغيرها على أجهزة تلفاز “إل جي” المتوافقة مع والمتصلة بأي من أجهزة أبل. وفي ظل وجود تطبيقHomeKit ، فإن زبائن “إل جي” ومستخدمي أجهزتها التلفزيونية الذكية سيكونون على موعد مع قدر كبير من التحكم في أجهزة التلفاز الخاصة بهم عبر منصة المنازل الذكية على هواتفهم أو أجهزتهم اللوحية من أبل أو عبر مساعد “أبل” الصوتي “سيري”.
وفي تعليق له على هذا الشأن، قال رئيس “إل جي” للاتصالات المتنقلة والترفيه المنزلي، برايان كوون: “تعد إضافة مساعد أمازون الرقمي، أليكسا، مثالاً جديداً على مدى التزام إل جي بتبسيط حياة زبائنها اليومية والارتقاء بتفاصيلها والانتقال بها إلى مستويات أكثر تقدماً وراحة. لن نكتفي بهذا القدر من العمل، بل سنستمر في إثراء تجربة المستخدمين وتعزيزها من خلال مجموعة متنوعة من الخدمات وميِزات الذكاء الاصطناعي في المستقبل”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى