ألمانيا تقدم للسياح من دول الخليج العربي مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الممتعة خلال موسم الأعياد

أعلنت ألمانيا عن إطلاق مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الاستثنائية خلال موسم الأعياد لتوفر للسياح من جميع دول مجلس التعاون الخليجي الفرصة لزيارتها والاستمتاع بمناخها الشتوي وتجربة أسواق عيد الميلاد، بالإضافة إلى زيارة الكثير من المعالم السياحية الجذابة والاحتفال بيوم القديس نيكولاس وسط أجواء مغطاة بالثلوج.

وتتنوع الوجهات السياحية في ألمانيا لتضم القلاع الفريدة والمدن الرائعة التي تزداد جمالاً مع انخفاض درجات الحرارة وحلول فصل الشتاء ليضفي طابعه الخاص والمميز على المعالم الأثرية القديمة. وابتداءً من منتصف نوفمبر وحتى أوائل العام المقبل، تتزين المدن الألمانية الكبرى مثل نورمبرغ وبرلين وشتوتغارت وميونيخ وكولونيا وغيرها بالأضواء المتلألئة وتشهد إقامة عروض الموسيقى الحية وغير ذلك الكثير.

وتعمل ألمانيا هذا العام على تعزيز سعيها نحو تحقيق الاستدامة من خلال اعتماد الممارسات المستدامة، بالإضافة إلى الترويج للمنتجات العضوية من مصادر محلية. كما يحظى الزوار بفرصة الاستمتاع بالعديد من التجارب الشتوية الصديقة للبيئة خارج قرى عيد الميلاد، مثل المشي وسط الثلوج ورحلات التنزه على ضوء المشاعل وتقاليد عيد الميلاد المختلفة.

وتُقام أبرز الأسواق الاحتفالية في أكثر المدن الألمانية شهرةً، مثل سوق كريستكيندلزماركت في مدينة نورمبرغ الذي يقام من 1 إلى 24 ديسمبر ويضم أكثر من 200 شركة صغيرة محلية والشهير بصناعة كعك الزنجبيل الشهي والذي يعرف باسم ليبكوخن، وسوق فايناختس تساوبر في ساحة جيندارمينماركت الجميلة في برلين من 27 نوفمبر إلى 31 ديسمبر، وسوق فينترتراوم في شتوتغارت من 29 نوفمبر إلى 23 ديسمبر والذي يتميز بموقعه الخلاب مباشرة أمام قصر شلوسبلاتز، بالإضافة إلى سوق عيد الميلاد في ميونيخ والذي يقام من 27 نوفمبر إلى 24 ديسمبر في ساحة مارين بلاتس المزينة بشجرة عيد ميلاد كبيرة ومُضاءة بـ 2500 مصباحاً. وفي كولونيا، يقام سوق هاينتسل فينترميرشن من 27 نوفمبر إلى 24 ديسمبر أمام الكاتدرائية القوطية ويتألف من قسمين، السوق القديم والسوق الجديد الذي يتميز بوجود حلبة ضخمة للتزلج على الجليد في الهواء الطلق. كما يُقام سوق عيد الميلاد الدولي في إيسن من 17 نوفمبر إلى 23 ديسمبر، ويتميز بالأضواء المتلألئة والألعاب الممتعة والمنتجات يدوية الصنع من دول متنوعة مثل البيرو والبرازيل.

وبالإضافة إلى أسواق عيد الميلاد، تُقام في ألمانيا الكثير من المهرجانات الشتوية، مثل مهرجان الشوكولاتة في توبنجن وهو الأكبر من نوعه في ألمانيا ويُقام من 5 إلى 10 ديسمبر، ومهرجان شتولن في درسدن في 9 ديسمبر والذي يحتفل بالطرق الألمانية التقليدية لصناعة الخبز والمعجنات والتي تعود لقرون سابقة. كما يُقام مهرجان تولوود الشتوي الرائع في ميونيخ من 23 نوفمبر إلى 31 ديسمبر والذي يتضمن يتضمن عروض السيرك واحتفالات موسيقية حية ومجموعة متنوعة من وسائل الترفيه، ومهرجان سيرك كرون في مدينة ميونيخ من 25 ديسمبر إلى 7 أبريل والذي يقدم عروضاً ترفيهية رائعة ومناسبة لجميع أفراد الأسرة. وينطلق مهرجان كريسمس غاردن في حديقة برلين النباتية من 17 نوفمبر إلى 14 يناير، وهو وجهة احتفالية مثالية للاستمتاع بالأجواء الشتوية من خلال الأضواء الرائعة والأكشاك التي تقدم الشوكولاتة الساخنة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت يامينا صوفو، مديرة إدارة المبيعات والتسويق للمكتب الوطني الألماني للسياحة التابع للمجلس الوطني الألماني للسياحة: “إن موسم الأعياد هو أكثر أوقات السنة ازدحاماً في ألمانيا، خاصة مع توافد السياح من دول مجلس التعاون الخليجي لتجربة الاحتفالات الشتوية المميزة التي تبدأ في منتصف نوفمبر وتستمر لما بعد بداية العام الجديد. ويحظى السياح من دول مجلس التعاون الخليجي بأهمية كبيرة لدينا، لذلك نحن ملتزمون بتقديم أفضل التجارب والاحتفالات الشتوية بعيد الميلاد لهم.”

وخلال أشهر الاحتفالات، تعم أجواء عيد الميلاد الجميلة لتضفي أجواءً مميزة على جميع أنحاء ألمانيا من خلال توفير العديد من التجارب الثقافية وتجارب الطعام المميزة. وتحتفل كل عائلة بعيد الميلاد على طريقتها الخاصة من خلال القيام بأنشطة داخل المنزل أو خارجه.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى