اللواء ايمن عبد المحسن مع أمانة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن في دائرة مستديرة للحوار

كتب : رضا الحصري
عقدت أمانة الشؤون السياسية بالهيئة العليا لحزب حماة الوطن مائدة مستديرة ” لمناقشة ملامح الموازنة العامة للدولة في ظل المتغيرات الدولية”، وذلك بمقر الحزب الرئيسى .. بناءًا على توجيهات الفريق جلال الهريدي رئيس حزب حماة الوطن

وقد حضر اللواء أ. ح أيمن عبد المحسن عضو مجلس الشيوخ وعضو لجنة الشئون الخارجية والعربية والافريقية ورئيس قطاع وسط الدلتا كان موجودا بتلك المائدة المستديرة .. بالحضور مع قادته بالحزب وقامات اخرى حضرت الجلسة من اعضاء مجلسى النواب والشيوخ وهم
النائب اللواء أحمد العوضي – النائب الأول لرئيس الحزب ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
– النائب اللواء طارق نصير، الأمين العام للحزب ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ
– الدكتور أحمد العطيفي أمين تنظيم الجمهورية
– الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ وأمين أمانة الشؤون السياسية، والتي أدارت الجلسة

كما حضر النائب اللواء حاتم حشمت نائب رئيس الحزب ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب
– النائب أحمد بهاء شلبي رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب
– النائب اللواء محمد مجد الدين بركات والنائب اللواء عبد المنعم إمام، والنائب اللواء أحمد صلاح أبو الخير.
أعضاء مجلس الشيوخ
النائبة ميرفت الكسان مطر، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
– الدكتورة جهاد منصر مساعد أمين أمانة المراسم وعدد من مساعدي وأعضاء هيئة مكتب أمانة الشؤون السياسية)

تحدث في المائدة المستديرة النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، والأستاذة الدكتورة أمنية حلمي، أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، والأستاذ الدكتور إيهاب الدسوقي أستاذ المالية العامة بأكاديمية السادات، والدكتور وليد جاب الله، مساعد أمين أمانة الشؤون السياسية.

قال اللواء أحمد العوضي في بداية الجلسة، ان الندوة تأتي في وقت الدولة بحاجة إلى تكاتف الجميع، في ظل التحديات الاقتصادية العالمية، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

ثم كلمة اللواء طارق نصير التى اكداً أن المائدة المستديرة تأتي في توقيت حرج، نظراً للظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع. كما أكد اللواء طارق نصير، على صلابة الاقتصاد المصري، نتيجة للإجراءات التي اتخذتها القيادة السياسية الواعية على مدار سنوات، مشيراً إلى أن الجلسة تأتي في محاولة للخروج بمقترحات من شأنها المساهمة في المرور من الأزمة الاقتصادية.

وقالت الدكتورة سماء سليمان إن المائدة المستديرة تأتي في وقت تتوجه فيه الدولة لإعادة هيكلة الموازنة العامة، للتعامل مع الأزمة العالمية، واتخاذ قررات تتعلق بترتيب الأولويات.

وأشارت إلى أن الهدف من الندوة الخروج بمقترحات تفيد في تحديد الأولويات وخطوات التى تجعل الدولة تمر بها بسلام دون المساس بحق المواطن.

وشهدت المائدة المستديرة نقاشات مثمرة حول أهمية توجه الدولة لإعادة هيكلة الموازنة العامة، وتحديد الإجراءات التي تمكن الموازنة العامة للدولة من العبور الأمن من الأزمة الاقتصادية العالمية.٠٠

كل الشكر والعرفان لحزب حماة الوطن حزب كل المصريين

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى