إسرائيل تبدأ رسمياً المرحلة الثالثة من الحرب على غزة.. وتقرير عبري يكشف القادم

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين، أن الجيش الإسرائيلي بدأ المرحلة الثالثة من الحرب على قطاع غزة، بعد 93 يوماً من بدء هجمات جوية وبرية استهدفت١ مناطق واسعة في غزة، حيث ذكرت وسائل إعلام فلسطينية وقوع غارات إسرائيلية عنيفة على مخيم دير البلح وسط القطاع.

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على منازل في دير البلح ارتفع إلى 18 شخصاً، كما أفادت المصادر أن مقاتلات إسرائيلية شنت سلسلة من الغارات على مخيم المغازي وسط غزة، وقصفت طائرات إسرائيلية مسيّرة المستشفى الأوروبي في خان يونس جنوب غزة.

ووفقاً لموقع “والا” العبري، فإن الجيش الإسرائيلي انتقل رسمياً إلى المرحلة الثالثة من الحرب في قطاع غزة، والتي تشمل غارات وعمليات خاطفة، خلافاً للعمليات الموسعة التي نفذها الجيش خلال المرحلتين الأولى والثانية من الحرب.

وقال الموقع العبري في تقريره: “لا يستبعد الجيش الإسرائيلي إمكانية عودته في المستقبل إلى خوض عمليات عبر تشكيلات قتالية على نطاق فرق، كما تم في المرحلة الثانية”.

كما أكد الموقع أنه في جنوب قطاع غزة، ستواصل الفرقة 98 القتال العنيف، مشيراً إلى أنه لم يتم اتخاذ قرار حتى الآن بشأن المناورة البرية في رفح.

وإلى ذلك، أضاف الموقع العبري: “يقدر الجيش الإسرائيلي أنه على الرغم من التقدم في القتال في قطاع غزة، فإن حماس لا تزال قادرة على إطلاق الصواريخ من شمال ووسط القطاع”.

وفي ختام تقريره، قل الموقع: إن الجيش الإسرائيلي سيمنع عودة المواطنين الفلسطينيين من جنوب القطاع إلى شماله، بعد دعوة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، للسماح للمواطنين الفلسطينيين بالعودة إلى منازلهم في شمال قطاع غزة في أسرع وقت ممكن.

والجدير ذكره أن وزارة الصحة في قطاع غزة، أعلنت ارتفاع عدد قتلى الهجمات الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول إلى 22835 قتيلاً، بالإضافة إلى 58416 مصاباً، فضلاً عن وجود آلاف المفقودين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى