وفد من دائرة الإفتاء العام يزور إدارة مكافحة المخدرات

زار وفد من دائرة الإفتاء العام اليوم، ادارة مكافحة المخدرات لتعزيز أواصر التعاون المشترك بين إدارة مكافحة المخدرات ودائرة الإفتاء كشريك استراتيجي، حيث استمع الحضور لإيجاز عن المعايير والأسس التي تتبعها الادارة في مجال مكافحة المخدرات .

وبحث الوفد وادارة مكافحة المخدرات اجراءات العمل بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات، بين الادارة والوزارات ذات العلاقة والعمل على تعميق جهود دائرة الإفتاء العام بمحور التوعية من خلال العمل على الوازع الديني من خلال المحاضرات الدورية التي تعقدها دائرة الافتاء العام بالتطرق للحديث عن آفة المخدرات .

وناقش الجانبان مجموعة من التوصيات والمقترحات بخصوص الدور المطلوب من مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني للحد من انتشار آفة المخدرات.

وفي ذات السياق واستمرارا للخطة التوعوية لمكافحة المخدرات عقدت عدة محاضرات توعوية حول آفة المخدرات وأخطارها ؛ وذلك لبث التوعية والتحذير من خطورة آفة المخدرات ، وذلك على النحو التالي

_ برنامج عيون الاردن .

_مركز الأميرة بسمة للتنمية .

_ جائزة الحسن للشباب .

_معسكرات الحسين للعمل والبناء /محافظة عجلون .

وأشار المحاضرين على ان منظومة مكافحة المخدرات في مديرية الامن العام والتي تقودها الإدارة بتوجيه من قيادة الجهاز وبتنسيق مع عدد من الوحدات المختصة، تنتهج قواعد وخططاً جديدة وحازمة لمتابعة وضرب اوكار المخدرات وفق قواعد ومنهجية جديدة واضعة على رأس اولوياتها أن لا مكان لتجار ومروجي المخدرات بيننا وسنلاحقهم ونضربهم أينما كانوا.

#مع_مكافحة_المخدرات #الأمن_العام #الأردن

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى