ارتفاع كبير في أسعار الذهب العالمية.. وبيانات مرتقبة قد تعكس الاتجاه

ارتفعت أسعار الذهب خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الثلاثاء، بعد انخفاض الدولار الذي كان على وشك أن يصل إلى أدنى مستوياته منذ أكثر من عام.

 

ويترقب المتداولون صدور بيانات مبيعات التجزئة من الولايات المتحدة لقياس أي تأثير على مسار التشديد النقدي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

 

وارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.3% إلى 1962 دولار للأوقية.

 

فيما صعدت العقود الفورية بنسبة 0.2% إلى 1959 دولار للأوقية.

 

وعلى الجانب الآخر، تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.05% إلى 99.475 نقطة.

 

وتراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات، أمس الإثنين، مع تقييم بيانات اقتصادية من الولايات المتحدة رجحت كفة الاحتياطي الفيدرالي في الحاجة للتشديد النقدي، ومثلت دعمًا لمؤشر الدولار.

 

وأظهرت بيانات الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، استقرار النشاط النشاط الصناعي في ولاية “نيويورك” خلال يوليو الجاري، حيث ظل للشهر الثاني على التوالي في النطاق الموجب أعلى من الحد الفاصل بين النمو والانكماش، بعد أن سجل مؤشر ظروف العمل الرئيسي في استطلاع “إمباير ستيت” 1.1 نقطة خلال الشهر.

 

وأظهر المسح ارتفاع مؤشر عدد الموظفين إلى النطاق الموجب للمرة الأولى منذ يناير، حيث سجل خلال الشهر4.7 نقطة، ما يعكس زيادة طفيفة في التوظيف.

 

وزاد من خسائر الذهب صدور بيانات اقتصادية من الصين، عكست تباطؤ نمو ثاني أكبر اقتصادات العالم خلال الربع الثاني من هذا العام، حيث سجل نموًا بنسبة 0.8%، مقابل 2.2% خلال الربع السابق.

 

وتراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس عند التسوية بنسبة 0.4% أو ما يعادل 8 دولارات لتصل إلى 1956.4 دولار للأوقية.

 

تذبذب الدولار بالقرب من أدنى مستوى له في عام واحد مما وفر دعمًا صعوديًا للذهب. حيث إن ضعف الدولار يجعل الذهب أرخص لحاملي العملات الأخرى.

 

وقال كريستوفر وونج المدير التنفيذي وخبير استراتيجيات الصرف الأجنبي لدى أو.سي.بي.سي إنه على الرغم من أن اجتماع المركزي الأمريكي المقبل قد يبدد جاذبية الذهب “فإن مجلس الاحتياطي قريب من إنهاء دورة التشديد النقدي”.

 

وأظهرت العقود الآجلة لأسعار الفائدة أن الأسواق تسعر رفعًا آخر لسعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في 25-26 يوليو.

 

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالسبائك غير المنتجة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى