شجرة “مقلوبة” في إيطاليا تجذب السيّاح وتحيّر العلماء

 

أصبحت شجرة التين المعلقة “المقلوبة” في إيطاليا نقطة جذب للسياح في جميع أنحاء العالم ، مما ترك العلماء في حيرة من أمرهم وهم يحاولون التوصل إلى تفسير علمي لكيفية نموها رأسًا على عقب.

يسلط Oddity Central الضوء على هذه الشجرة التي تتحدى الجاذبية والتي تستمر في النمو داخل سقف ممر روماني أثري ، في أنقاض مدينة بايا الرومانية القديمة.

 

وحول أصول “الشجرة المقلوبة” ، قال الموقع في التقرير: “لا أحد يعرف بالضبط كيف انتهى المطاف بشجرة التين هناك ، أو كم من الوقت استمرت في النمو ، ولكن هناك شيء واحد مؤكد – رغم موقعها الغريب. ، يستمر في النمو بشكل طبيعي. أحيانًا يؤتي ثماره “.

كانت شجرة التين الشائعة (Ficus carica) من أوائل النباتات التي زرعها الإنسان على الإطلاق ، حيث تم العثور على أحافير التين في وادي الأردن والتي يعود تاريخها إلى 9400 قبل الميلاد ، لذلك من المناسب العثور على هذه الشجرة التي تتحدى الجاذبية في العصر الروماني. بلدة بايا. قديم.

ماذا يقول العلم؟

كشفت العديد من الدراسات العلمية التي تناولت طبيعة الشجرة المقلوبة أنها ظاهرة نادرة ، لأن النبات يحتاج أساسًا إلى الضوء و “الكلوروفيل” ، بينما يكون موقع الشجرة معتمًا وباردًا ، ولا يمكنها يبطئ نموه ، لأنه يستمر في النزول إلى القاع ، ويؤتي ثماره مع أنه غير صالح للأكل.

تفضل أشجار التين عادة الأماكن الجافة والمشمسة ، لكن جذورها القوية وقدرتها على التكيف مع القليل من الماء تسمح للأشجار بدعم نفسها في أماكن غير مضيافة ، واعتبر العلماء أن الشجرة المقلوبة في هذه المدينة الإيطالية خير دليل على ذلك.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى