36 ساعة تفصلنا عن المنخفض القطبي .. الشاكر يكشف آخر تطورات المنخفض

قال المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر، إن المنخفض الجوي القطبي موجود حاليا في المناطق الجنوبية للأراضي التركية.

وأضاف الشاكر الثلاثاء، أن تأثير المنخفض لن يكون مشابها في الأردن كما شوهد في مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي من حيث قوة العاصفة، ومن متوقع أن يتحرك تدريجيا خلال الساعات القادمة، وأن المملكة على موعد مع ارتداء الحلة البيضاء بعد 36 ساعة من الآن، إذ سيصل المنخفض ظهر الأربعاء ومصنّف من الدرجة الرابعة، وتأثيره يبدأ ما بعد ساعات الظهر.

وأشار إلى أن التيارات الهوائية ستقوم بإدخال كميات من السحب والغيوم عند الساعة الثانية والخامسة عصرا الأربعاء، وستدخل دفعة واحدة إلى كافة مناطق المملكة، بحيث يبدأ التساقط الثلجي بشكل سريع على المرتفعات التي تزيد عن 1000 متر فوق مستوى سطح البحر، وأن تساقط الثلوج على مناطق الأردن سيبدأ بعد ظهر الأربعاء ويستمر حتى صباح الخميس.

وأوضح أن الساعة الثامنة سيبدأ التراكم الثلجي على المناطق التي يزيد ارتفاعها فوق 800 متر، وأن ذروة تساقط الثلوج مع ساعات فجر الخميس مصحوبة بالبرق والرعد، وستصل إلى محافظة الزرقاء وأعالي محافظة إربد، كما أن القدس وجبال الخليل ونابلس في الأراضي الفلسطينية ستستقبل الثلوج ليلة الأربعاء / الخميس.

وولفت إلى أن التراكمات الثلجية قد تتجاوز 20 سنتيمتر يوم الخميس المقبل في المناطق المرتفعة، وأن درجات الحرارة أثناء تساقط الثلج ستصل إلى دون الصفر المئوي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى