جامعة الحسين بن طلال تدخل تصنيف التايمز للمرة الأولى

حققت جامعة الحسين بن طلال إنجازاً جديداً بإدراجها وللمرة الأولى ضمن تصنيف التايمز Times Higher Education (THE) والذي يعتبر من أهم التصنيفات العالمية للجامعات والمؤسسات الأكاديمية وعلى المستوى الإقليمي، حيث حصلت جامعة الحسين بن طلال على ترتيب ضمن فئة (121-140) من أصل (313) جامعة عربية تقدمت لتصنيف التايمز للعام 2023. وحصلت جامعة الحسين بن طلال على مرتبة (13) على مستوى الجامعات الأردنية.
وقال رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة أن هذا الإنجاز أتى بجهود كبيرة مشتركة من الكوادر الأكاديمية والإدارية العاملة في الجامعة، وأن هذه التصنيفات لها دلالة كبيرة على ما قامت به الجامعة من تطور على الصعيد الأكاديمي والبحثي. مؤكداً على بذل المزيد من الجهود لتمكين الجامعة من الدخول في التصنيفات على المستوى العالمي.
وبين مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في جامعة الحسين بن طلال الدكتور معاذ السفاسفة أن الجامعة تقدمت وللمرة الأولى للدخول في تصنيف التايمز. وأن هذا التصنيف يعتمد على عدة محاور منها جودة وبيئة البحث العملي، والتدريس وخدمة المجتمع المحلي والعلاقات الدولية، وأن الدخول في هذا التصنيف يدل على تطور الجامعة في تلك المحاور وبشكل كبير جداً.
وتعمل جامعة الحسين بن طلال على بذل المزيد من الجهود للحصول على ترتيب ضمن أول 100 جامعة على المستوى الإقليمي مما يمكنها بالدخول في التصنيف على المستوى العالمي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى