الإعلان عن إبرام اتفاقيات تاريخية تزيد قيمتها عن 6.4 مليار دولار في اليوم الرابع من منتدى بيبان 2023

تعهّد بنك التنمية الاجتماعية اليوم بتقديم 6.4 مليار دولار لتمويل رواد الأعمال والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم وأصحاب الأعمال الحرة

الرياض، المملكة العربية السعودية — تعهّد بنك التنمية الاجتماعية اليوم بتقديم 6.4 مليار دولار لتمويل رواد الأعمال والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم وأصحاب الأعمال الحرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة. تم الإعلان عن التعهد الذي تبلغ قيمته مليارات الدولارات في اليوم الرابع من منتدى “بيبان 2023″، فضلاً عن الالتزام التاريخي للمساهمة في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

وينضم تعهد بنك التنمية الاجتماعية إلى القائمة الطويلة من الاتفاقيات التي تمّ توقيعها خلال ملتقى “بيبان 2023″، وهو منتدى الشركات الناشئة والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم في المملكة العربية السعودية. أُقيم هذا الحدث في الفترة ما بين 9 و13 مارس 2023 في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، وشكّل علامة فارقة في رحلة التحول في المملكة، مساهماً في تنوع الاقتصاد السعودي.

وقد أُعلن عن هذا التعهد إلى جانب مجموعة من الشراكات والمبادرات المبتكرة التي تم إبرامها وإطلاقها لتحويل البلاد إلى مركز عالمي للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم ووجهة استثمارية عالمية.

في إطار الجهود المكثفة التي بذلتها لتعزيز ريادة الأعمال في المملكة، أبرمت الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم في المملكة العربية السعودية (منشآت) مذكرة تفاهم مع حاضنة الأعمال ومسرّعة النمو “إنسباير يو” – التي أطلقتها شركة الاتصالات السعودية “إس تي سي”.

ستشهد مذكرة التفاهم توحيد جهود المؤسستين لتزويد مجتمع المملكة المزدهر من الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم والمستثمرين بسهولة الوصول إلى مسرعات أعمال “منشآت”، بما يضمن استفادتهم من الموارد والتسهيلات الحيوية.

كما استضاف ملتقى “بيبان 2023” التصفيات النهائية لمسابقة كأس العالم لريادة الأعمال، والتي شكلت أحد أبرز أحداث اليوم. وتدعو البطولة، التي أطلقتها في عام 2019 الشبكة العالمية لريادة الأعمال ومؤسسة مسك السعودية، رواد ورائدات الأعمال من جميع أنحاء العالم للمشاركة في المنافسة النهائية للشركات الناشئة.

وفي اليوم الرابع من ملتقى “بيبان”، تمّ الإعلان عن فوز “وايت هيلمت” WhiteHelmet في مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال، وحازت على الجائزة الكبرى التي تبلغ قيمتها 300 ألف دولار أمريكي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى