البرازيل .. العنف الجنسي ضد النساء والأطفال يبلغ أعلى مستوياته على الإطلاق عام 2022

شهدت البرازيل زيادة مقلقة في جرائم العنف الجنسي ضد النساء والأطفال في عام 2022، وفقًا لأرقام جديدة ترسم صورة مقلقة لبلد يفشل في حماية سكانه من الشباب والنساء، لا سيما في منازلهم، بحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية اليوم السبت.

 

وأظهرت البيانات، التي نشرها يوم الخميس منتدى الأمن العام البرازيلي، أن حالات الاغتصاب المبلغ عنها زادت بنسبة 8.2٪ لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 74930 في العام الماضي، في حين زادت حالات الاغتصاب بين القاصرين بنسبة 15.3٪. تشكل الإناث 88.7٪ من ضحايا الاغتصاب، ونسبة مذهلة تبلغ 61.4٪ من الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 13 عامًا أو أقل.

 

أصبحت البرازيل أكثر عنفًا بالنسبة للأطفال والمراهقين والنساء بشكل عام. وقالت سميرا بوينو، المديرة التنفيذية للمنتدى، إن جميع الجرائم التي تحدث بشكل أساسي في المنزل زادت العام الماضي.

 

وازدادت جميع أنواع العنف ضد القاصرين، بما في ذلك إساءة معاملة الأطفال (زيادة 13.8٪) والمواد الإباحية للأطفال والشباب (7٪) والاستغلال الجنسي (16.4٪). وجاء في التقرير: “سيكون من الصعب تقديم سيناريو أسوأ فيما يتعلق بالعنف ضد الأطفال والمراهقين من ذلك الذي ظهر في عام 2022”.

 

يعتقد الخبراء أن الأرقام تعكس جزئيًا آثار عمليات الإغلاق وإغلاق المدارس أثناء جائحة كوفيد -19، الذي ترك الأطفال أكثر عرضة لسوء المعاملة في المنزل وبدون شبكة الدعم التي توفرها المدارس غالبًا في اكتشاف سوء المعاملة مبكرًا.

 

وسجلت جميع أشكال العنف الجنسي الأخرى ، بما في ذلك المطاردة والاعتداء والتحرش ، زيادات حادة.

 

وتتميز منطقة الأمازون بأنها تعاني من مستويات عالية من العنف، حيث ارتفع معدل جرائم القتل في مدن الأمازون بنسبة 54٪ عن المعدل الوطني

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى