زيت النخيل الخام Palm oil والعلامة التجارية الجديدة kadi

أعلن رجل الاعمال عبد الرحمن الأصفر الرئيس التنفيذي للأكاديمية العربية للأعمال عن بدء التداول من قبل الاكاديمية في عقود زيت النخيل (OTC) في بورصة ماليزيا – إندونيسيا – سنغافورة وسيتم قريبا بتصدير زيت النخيل RBD إلى الخارج من خلال الشركة الجديدة Exporter Key – والتي تحمل اسم العلامة التجارية kadi.

واضاف الاصفر ان البدء قريباً بتصدير زيت النخيل الخام ( kadi ) الى دول الجوار , وهو زيت نباتي يستخدم بشكل أساسي في صناعة الأغذية حيث يستخدم في القلي والخبز وصناعة المربى والشوكولاتة والحلويات والعديد من المنتجات الأخرى .

مؤكداً أن زيت النخيل مادة طبيعية غنية بالدهون والطاقة، ويستخدم بشكل واسع في الصناعات الغذائية والمستحضرات الصحية والتجميلية وتشكل إندونيسيا وماليزيا 85% من إمدادات زيت النخيل في العالم بحجم العقد هو 25 طن ويتم تداوله في بورصة ماليزيا.

وبين الاصفر أن زيت النخيل الخام ( kadi ) لا يحتاج إلى هدرجه صناعية و بالتالى فهى خالية من نواتج الهدرجة الضارة المسماه بالدهون المتحولة و التى ثبت أنها أكثر ضرراً على الصحة من الدهون المشبعة طبيعياً.

ومن المعروف ان عملية الهدرجة هى عبارة عن عملية يتم بها تحويل الزيت من الشكل السائل إلى الشكل الصلب لاستخدامة فى تطبيقات تستلزم هذه الصلابه مثل المخبوزات و الحلويات , و لكن زيت النخيل منتج شبه متماسك بطبيعته و لا يحتاج إلى هذه العميلة الغير صحية.

مؤكدا أن زيت النخيل الخام ( kadi ) ثابت عن درجة الحرارة العالية على عكس الزيوت النباتية الأخرى، فان زيت النخيل قادرعلى تحمل ما يصل الى 235 درجة مئوية درجة حرارة القلي.

و يبقى زيت النخيل ثابتا عند درجة الحرارة العالية و هو ايضا غنى بمضادات الاكسدة الطبيعيه فى حين ان بعض الزيوت الاخرى لا تتحمل درجات الحرارة العالية مما يؤدى إلى تغيرات غير مرغوبه فى الزيت مثل الأكسدة و التحلل المائي و تغيرات اخرى غير مرغوبة صحياً أو مذاقياً

واختتم الاصفر ان زيت النخيل الخام ( kadi ) سيكون سعره منافسا قوياً وهكذا سيكتسح زيت النخيل kadi فى الأسواق العالمية ويلغي سيطرة الزيوت النباتية الأخرى بما يمتلكه هذا النوع من الزيوت من مواصفات غذائية وصحية قل نظيرها بين الزيوت المستهلكة عالمي

وسلامتكم

المحلل المالي والتقني
عبد الرحمن الاصفر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى