الحكومة: توجه لضبط أسعار السِّلع ومنع المغالاة

 

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الوزارات والمؤسسات المعنية بالاستعداد الكامل لاستقبال شهر رمضان المبارك ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بتوافر السلع وضبط الأسعار وسلامة الغذاء وتسهيل الأمر على المواطنين.

 

 

 

وشدد رئيس مجلس الوزراء ، خلال رئاسته جلسة مجلس الوزراء اليوم الأحد ، على ضرورة التأكد باستمرار من كفاية مخزون السلع الأساسية ، والتأكد من توافرها بكميات كافية في الأسواق.

 

 

كما وجه الخصاونة بتكثيف عمل الجهات الرقابية ذات العلاقة وكوادرها. ضبط أسعار السلع ومنع المبالغة والمضاربة من جهة ، والتأكد من سلامة الغذاء وتطبيق الاشتراطات الصحية من جهة أخرى ، مع التأكيد على ضرورة أن يرى المواطنون أثر هذه الرقابة على أرض الواقع.

 

 

وأشار الخصاونة إلى أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات الاستهلاكية المدنية والعسكرية في توفير السلع والمستلزمات بأسعار مخفضة ، وتقديم عروض تنافسية تساهم في ضبط أسعار وتوافر السلع ، وإراحة المواطنين.

 

 

كما وجه رئيس مجلس الوزراء بضرورة التنسيق مع الحكام الإداريين بشأن الحملات الخيرية التي تقام في الشهر الكريم بكافة أشكاله. هذا لتنظيمهم ومنع أي تجاوزات قد تحدث في هذا الجانب.

 

 

واستمع مجلس الوزراء إلى إحاطة من وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي حول استعدادات الوزارة بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات ذات الصلة بشأن الأسهم السلعية وإجراءات الرقابة على السوق.

 

وأكد الشمالي أن جميع السلع الأساسية متوفرة لفترات زمنية مريحة ، وأن أسعار السلع مستقرة ولا توجد مظاهر مبالغة أو مبالغة في الأسعار.

 

 

وأشار إلى أن الوزارة بالإضافة إلى الجهات الرقابية المختصة تراقب باستمرار الأسواق والمنشآت ، وستعمل على تكثيف الرقابة خلال الأيام المقبلة وطوال شهر رمضان المبارك ، ولديها أدوات صارمة للسيطرة على أي مخالفات من هذا القبيل. كسلع مبالغ فيها أو مضاربة أو احتكار أو مساس بسلامة الأغذية وصحتها. المواطنين.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى