ارتفاع قليل على درجات الحرارة وأجواء مستقرة نهار الأحد .. صقيع وضباب ليلا

حسب آخر التحليلات للنماذج العددية المتوفرة في إدارة الأرصاد الجوية يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، الأجواء مستقرة وغالباً مشمسة، وتكون باردة في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
ليــلاً: الأجواء شديدة البرودة في أغلب المناطق، ومع ساعات الليل المتأخرة يتشكل الانجماد والصقيع في العديد من المناطق، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.
التحذيرات:
– خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية العالية و مناطق
البادية.
– احتمال تشكل الضباب في ساعات الليل المتأخر فوق المرتفعات الجبلية.
أما غداً الاثنين:
الأجواء باردة في أغلب المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ومع ساعات المساء تتأثر المملكة تدريجياً بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تتكاثر كميات الغيوم ويتوقع هطول زخات من المطرعلى فترات في أماكن متفرقة من المملكة، وهناك احتمال ضعيف في ساعات الليل لهطول زخات خفيفة من الثلج لفترة قصيرة فوق قمم الجبال الجنوبية العالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
التحذيرات:
– خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية العالية و مناطق البادية.
– خطر الانزلاق على الطرقات في ساعات المساء والليل في المناطق التى تشهد هطول المطر.
– احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية.
لمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER .

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى