انطلاق فعاليات المعسكر التدريبي للملتقى الوطني التاسع للرياديين الشباب 2024

انطلقت يوم أمس الاثنين في حاضنة أعمال إقليم الوسط فعاليات المعسكر التدريبي للملتقى الوطني التاسع للرياديين الشباب 2024 تحت شعار “الريادة في التغير المناخي”، الذي تنظمه مديرية المبادرات والعمل التطوعي في وزارة الشباب بمشاركة 33 مشاركا .

تأتي إقامة المعسكر التدريبي للتحضير للملتقى الوطني الريادي التاسع الذي تنفذه وزارة الشباب بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، ومركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية، ومنظمة “اليونسيف” لهذا العام تحت شعار الريادة في التغير المناخي.

وتتضمن فعاليات المعسكر جلسات تدريبية في الإبتكار والريادة وتوليد الأفكار، وبناء نماذج الاعمال، ودراسة السوق وحل المشكلات، وإعداد القوائم ومهارات عرض المشاريع الريادية وادارتها واستدامتها.

ويستهدف الملتقى الفرق الشبابية الناشطة في العمل المناخي مستهدفاً قطاع الطاقة، المياة، الزراعة، والبنية التحتيه لاستثمار أفكار الشباب في إيجاد الحلول المناسبة للتحديات المصاحبة للتغير المناخي.

ويأتي الملتقى بعد سلسلة ملتقيات ريادية أقامتها وزارة الشباب ترجمة لمحاور الاستراتيجية الوطنية للشباب المتمثلة في الشباب والتعليم والتكنولوجيا والشباب والريادة والتمكين الاقتصادي، الرامية إلى تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم في الحياة الاقتصادية، وتوجيههم نحو الريادة في الأعمال، وتهيئة البيئة الداعمة للريادة والابتكار إضافة إلى منح الشباب فرص التشبيك مع مختلف الجهات الداعمة.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى