الجيش الاسرائيلي يعتذر للجيش اللبناني على تدمير مقره بالقنابل وقتل احد جنوده ” نأسف لما حصل “

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء إنه يراجع ضربة ألحقت ضررا بقوات لبنانية في جنوب لبنان، في إشارة على ما يبدو لقصف إسرائيلي تسبب في مقتل جندي لبناني وإصابة ثلاثة آخرين أمس.

وذكر الجيش في بيان “القوات المسلحة اللبنانية لم تكن هدف الضربة. يعبر الجيش الإسرائيلي عن أسفه لهذا الحادث. الواقعة قيد المراجعة”.

وتتبادل إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية المسلحة إطلاق النار عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر تشرين الأول.

وقال الجيش اللبناني إن الجندي، وهو برتبة رقيب، قتل عندما تعرضت نقطة عسكرية لقصف إسرائيلي أمس الثلاثاء.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن جنوده تصرفوا “من منطلق الدفاع عن النفس لصد تهديد وشيك تم رصده من لبنان” من “منطقة إطلاق معروفة ونقطة مراقبة” تستخدمها حزب الله.

وقالت قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (يونيفيل) في بيان أمس الثلاثاء إن هذا هو أول جندي من الجيش اللبناني يقتل خلال الأعمال القتالية، مضيفة أن الجيش اللبناني لا ينخرط في صراع مع إسرائيل.

وكان الجيش اللبناني،أعلن الثلاثاء، مقتل جندي جراء قصف إسرائيلي على مركز عسكري للجيش في منطقة النبي عويضة – العديسة بجنوب البلاد، في أول واقعة تسفر عن سقوط قتلى أو جرحى من الجيش اللبناني منذ اندلاع حرب غزة في السابع من أكتوبر تشرين الأول. بينما تبادلت إسرائيل وجماعة حزب الله القصف المكثف عبر الحدود. وأضاف الجيش اللبناني في بيان أن ثلاثة جنود آخرين أصيبوا في القصف الإسرائيلي ونقلوا إلى المستشفى.

وتتبادل القوات الإسرائيلية وجماعة حزب الله اللبنانية إطلاق النار عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية بشكل يومي منذ يوم الجمعة الذي انهارت فيه هدنة بين حركة حماس وإسرائيل.

وقُتل أكثر من 100 شخص في جنوب لبنان، الذي يبعد نحو 200 كيلومتر عن قطاع غزة، خلال أعمال العنف ومنهم أكثر من 80 شخصا من حزب الله. وفر عشرات الآلاف من الحدود من كلا الجانبين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى