تعمل بورصة عمان على تحديث وزيادة أمان شبكات الاتصال لديها بالتعاون مع “إكستريم نتوركس”.

حيث إن شبكة الاتصال الجديدة ستمكن من تحسين تجربة المستخدم وتيسير العمليات من خلال رفع كفاءة جميع أجهزة الاتصال وأتمتة إدارتها.

أعلنت اليوم “إكستريم نتوركس”، الشركة الرائدة في مجال الشبكات السحابية، عن نيتها نشر شبكة سلكية ولاسلكية جديدة آمنة وشاملة لبورصة عمان. وتُعد بورصة عمان مؤسسة مالية حيوية في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث توفر بيئة آمنة ومنظمة لتداول الأوراق المالية، وتتخذ دورًا رئيسيًا في التنمية الاقتصادية في المملكة الأردنية الهاشمية من خلال العمل المستمر على تطوير سوق رأس المال الوطني إلى جانب توفير منصة للمستثمرين والشركات لتداول الأسهم. مع التأكيد على الالتزام من قبل بورصة عمان بالشفافية والعدالة وسهولة الوصول إلى أنظمة التداول، مما يعزز الثقة في سوق رأس المال الوطني ويجذب الاستثمارات المحلية والدولية.

لذلك، تحتاج بورصة عمان إلى شبكة موثوقة ومرنة تستطيع أن تدعم العمليات اليومية المستمرة، بما في ذلك أنظمة التداول الإلكترونية التي تسهّل عملية التداول الفعّالة، وهو ما يضمن الأمان لكمية كبيرة من نقل البيانات الحساسة. وبفضل قدرات تقنية الاتصال الشاملة من “إكستريم “Fabric Connect”، ومحولات سلسلة “Universal Series” الـ 7000 والـ 5000، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي عالية السرعة، يمكن لبورصة عمان تحسين أداء الشبكة ورفع كفاءتها وأمنها لاستيعاب العدد المتزايد من الأجهزة والتطبيقات المتصلة عبر الشبكة. علاوة على ذلك، ستمكّن تقنية “Fabric Connect” بورصة عمان من توسيع خدمات الشبكة بشكل آمن عبر المناطق الجغرافية ومراكز البيانات المختلفة، إلى جانب أتمتة معظم مهام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتعلقة بإعدادات شبكة الاتصالات، مما يقلل من نسبة التدخل البشري وما يتضمنه من أخطاء محتملة، وذلك من أجل ضمان استمرارية الأعمال.

إن حل تقنية اتصال “إكستريم” “Fabric”، ومن خلال زيادة تجزئة نقاط الاتصال، سيقوم بفصل مختلف الخدمات والمستخدمين للشبكة، بما في ذلك اتصال الزائرين، والتطبيقات الرقمية، وكاميرات المراقبة، وهواتف VoIP، والتحكم بالوصول، مما يقلل من المخاطر ويخفض احتمال الهجوم السيبراني. كما ستسمح البنية التحتية المستندة إلى أحدث معايير الاتصالات للمستخدمين بالاتصال بخدمات بورصة عمان بشكل آمن ومستقر.

سيتيح برنامج “ExtremeCloud™ IQ – Site Engine” لفريق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بورصة عمان إدارة الشبكة الجديدة، والتي ستمكّنهم من تبسيط إدارة مواقع بورصة عمان المتعددة، مما يمنحهم رؤية أفضل لأداء الشبكة ونشاطها. وسيعينهم ذلك على تحسين أداء التطبيقات من خلال تتبّع البرامج التي تستهلك أكبر قدر من النطاق الترددي والتطبيقات التي يعتمد عليها فريق عمل بورصة عمان بشكل متكرر، والذي سيسهم في تبسيط العمليات اليومية.
تعمل شركة “إكستريم نتوركس” مع المؤسسات المالية الرائدة في العالم، وتمكّنها من تطوير أمان الشبكات وتحسين الكفاءة التشغيلية وخلق تجارب أفضل للمستخدم.

وجهات النظر التنفيذية:
م. فادي سوداح، مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بورصة عمان: “إن شراكتنا مع ‘إكستريم نتوركس’ مستمرة منذ أكثر من عقدين، وقد ساعدت هذه الشراكة بورصة عمان على الريادة في استخدام تقنيات الشبكات المتقدمة، حيث أن لدينا شبكة اتصالات في بورصة عمان متطورة ومستقرة وآمنة يمكن الاعتماد عليها، وذلك بفضل المنتجات التي تقدمها شركة ‘إكستريم نتوركس’ في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية. أشار أيضًا المهندس فادي سوداح إلى أن البورصة وضعت خطة مفصلة وشاملة لتنفيذ هذا المشروع الهام بأعلى مستويات الكفاءة والأمان، بهدف الحفاظ على سلامة واستقرار الأنظمة الإلكترونية والخدمات المقدمة من قبل البورصة ومؤسسات سوق رأس المال الوطني. وتضمن تحديث وتطوير أجهزة شبكة الاتصال على جميع المستويات، مما يخدم مؤسسات سوق رأس المال الوطني، الشركات المساهمة العامة، شركات الوساطة المالية، ومزودي البيانات المحليين والدوليين بشكل آمن ومستقر.

تم استخدام أعلى التقنيات المتاحة في عمليات الاتصال سواء كانت سلكية أو لاسلكية في الأجهزة الجديدة، مما يعزز شبكة الاتصالات ويزيد من كفاءة وأمان الأنظمة المختلفة، ويوفر سرعة عالية في نشر المعلومات. المهندس فادي سوداح أكد على أهمية هذا التحديث في تعزيز عمليات الاتصال الآمن بين الأنظمة الإلكترونية في سوق رأس المال الوطني، خاصة نظام التداول الإلكتروني والأنظمة الإلكترونية لدى أعضاء البورصة.

ستقوم التكنولوجيا المتقدمة المزودة من قبل “إكستريم نتوركس” هذه الشراكة تعكس التزامنا الراسخ بالبقاء في صدارة التقدم التكنولوجي. إضافةً إلى ذلك، توفير بيئة تداول إلكترونية مستقرة وآمنة، مما يعزز من ثقة المستثمرين ويسهل عليهم القيام بعملياتهم الاستثمارية بكفاءة وسلاسة. هذا يسهم في النهاية بتوفير بيئة جاذبة للاستثمار في البورصة على الصعيد المحلي والإقليمي. إن اتفاقية مستوى الخدمة المُقدّمة من قبل شركة “إكستريم نتوركس” تُعد شهادة على التزامها الدائم بالتميز. نحن ندرك أننا سنحظى دائمًا بالدعم والتطوير الضروريين للحفاظ على كفاءة عملياتنا، فلطالما عززت هذه الشراكة قدراتنا التشغيلية وعبّرت عن التزامنا بتوفير بيئة تداول سلسة وآمنة”.

أعرب المهندس فادي سوداح عن تقديره للشراكة بين بورصة عمان وإكستريم نتوركس، التي كان لها دور حاسم في تأسيس بنية تحتية للشبكة مستقرة، آمنة وفعالة. كما أثنى على مشاركة الشريك المحلي، شركة الأوائل المتخصصة للخدمات الفنية، التي ساهمت بشكل ملحوظ في نجاح المشروع. بفضل الاحتراف والتفاني الذي أظهره فريق شركة الأوائل التقني، تم ضمان الاستمرارية التشغيلية وتقديم الدعم الفنى والاستشارات التقنية في إنجاح المشروع بالتعاون مع فريق الفني لدائرة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بورصة عمان. الدعم الفعال الذي قدمته شركة الأوائل المتخصصة للخدمات الفنية في معالجة المشكلات وضمان استمرارية عمليات البورصة كان عنصرًا حاسمًا. هذه الشهادة تؤكد مكانة شركة الأوائل المتخصصة للخدمات الفنية كشريك موثوق به في تقديم حلول البنية التحتية لشبكات الاتصالات.

محمد المومني، مدير المبيعات الإقليمي، شركة “إكستريم نتوركس”
“يشرفنا التعاون مع بورصة عمان في هذا المشروع، حيث نعمل معًا على تنفيذ بيئة شبكية جديدة ومطورة، تمكّن من المزيد من الابتكار والاتصال واستدامة عمليات التداول مستقبلًا. إن حلول ‘إكستريم’ تُعد نقلة نوعية لعملائنا الإقليميين في القطاع المالي، حيث تسهل على مؤسسات مثل بورصة عمان توسيع نطاق خدماتها، مع الحفاظ على الأمان والثقة مع عملائها.”

نبذة عن “إكستريم نتوركس”
شركة “إكستريم نتوركس” المدرجة في بورصة نازداك بالرمز (EXTR)، هي شركة رائدة في الشبكات السحابية وتقديم خدمات الاتصال بين الأجهزة، والتطبيقات، والأفراد بأساليب جديدة. ونعمل على الارتقاء بقدرات التكنولوجيا مستفيدين من قدرات تعلم الآلة، والذكاء الاصطناعي، والتحليلات، والأتمتة. ويضع 50 ألف عميل حول العالم ثقتهم في حلول الشبكات المتكاملة والقائمة على السحابة التي نقدمها، ويعتمدون على خدماتنا الأفضل من فئتها والدعم الذي نوفره لهم لتسريع وتيرة تحولهم الرقمي والمضي في تقدمهم بأسلوب جديد كلياً. وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للشركة: https://www.extremenetworks.com/ أو متابعة حساباتها على لينكدإن، ويوتيوب، وتويتر، وفيسبوك، وإنستغرام.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى