نتنياهو يكشف ما يخطط له بشأن فيلادلفيا الحدودية مع مصر.. ويوجه تحذيراً لحزب الله وإيران

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم السبت، في تصريحات صحفية: “حققنا انتصارات كبيرة ونتكبد أثماناً باهظة والنصر يحتاج المزيد من الوقت والقتال سيستمر لأشهر”.

وأضاف: “أواجه ضغوطاً دولية بينما نمضي في تحقيق أهدافنا في غزة”.

وتابع: “الحرب ستستمر شهوراً عديدة أخرى”، مواصلاً كلامه: “هدفنا إعادة الأمن إلى جبهتي الشمال والجنوب وإعادة السكان إلى منازلهم”.

رئيس الوزراء الإسرائيلي أردف: “أقدر الموقف الأمريكي في تقديم مزيد من السلاح لإسرائيل وفي مجلس الأمن”.

وزاد: “لو وسع حزب الله الحرب فسيتلقى ضربات لن يتخيلها”، مضيفاً “في حال وسع حزب الله المواجهة سنوجه له ضربات لن يتخيلها هو وإيران”.

وأكمل: “نعمل ضد إيران كل الوقت وفي كل مكان والجميع يعلم أن التهديد من جانب طهران سيزداد إن حصلت على سلاح نووي”.

نتنياهو مضى في القول: “نعمق عملياتنا العسكرية في جنوب قطاع غزة ووسطه فوق الأرض وتحتها ونقتل المخربين وسنصفي قادة حماس”.

وواصل كلامه: “سوف نواصل الحرب حتى نحقق الانتصار”، متابعاً “يجب أن يكون محور فيلادلفيا تحت سيطرتنا”.

وقال: “منطقة محور فيلادلفيا الحدودية بين غزة ومصر ينبغي أن تكون تحت سيطرة إسرائيل”.

نتنياهو يعلق على منعه اجتماع مسؤولَين مع غالانت

وحول منعه رئيسي جهازي الموساد والشاباك من اجتماع مع غالانت، قال: “لم أمنع لقاءات بين وزير الدفاع ورئيسي الموساد والشاباك”.

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو منع رئيس الموساد ديفيد بارنياع، ورئيس الشاباك رونين بار، من المشاركة في حوار عملياتي أو عسكري مع وزير الدفاع يوآف غالانت.

وأشارت إلى أن نتنـياهو قد رفض مشاركتهما أيضاً في حوار سابق يتعلق بملف المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة، إضافة إلى المشاركة في نقاش خاص بقضايا عملياتية أمنية حساسة.

في السياق، أوضح مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن المجلس الوزاري المصغر لإدارة الحرب على غزة “كابينيت الحرب” هو المخوَّل برسم السياسات العسكرية ومناقشة ملف الأسرى والرهائن لدى حماس.

نتنياهو يرد على بينيت

فيما يتعلق بحديث رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت عن هجوم إسرائيلي على قاعدة إيرانية، قال نتنياهو: “قيام نفتالي بينت بالكشف عن ضربات منسوبة لإسرائيل في إيران انعدام للمسؤولية”.

ويوم أمس الجمعة، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت، إن بلاده هاجمت قاعدة طائرات دون طيار إيرانية في فبراير/ شباط من العام الماضي.

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي فإن بينيت “أقر بأن إسرائيل قتلت أيضاً قائداً عسكرياً إيرانياً بارزاً ـ لم يذكر اسمه – حاول قتل سيّاح إسرائيليين في تركيا وفشل، وذلك في أعقاب قيام إسرائيل بمهاجمة قاعدة الطائرات دون طيار، غربي إيران”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد قالت في وقت سابق من العام الحالي، إن “الموساد قد يقف وراء الهجوم على مخزن للمسيرات في مدينة أصفهان في إيران”.

وتابعت: “هجوم الطائرات من دون طيار على إيران في أصفهان عكس نجاحاً هائلاً”، مضيفة أن “إسرائيل تلعب دور الصمت في الحادث”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى