كريم بنزيما يتجاوز أساطير فرنسا في كل العصور

منير حرب

لاجديد يُذكر ولا قديم يُعاد .. تصدر قائد ريال مدريد كريم بنزيما، عناوين الصحف العالمية ومحركات البحث في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تألقه المعتاد في سهرة الإثنين أمام ريال مايوركا، التي جرت على ملعب الأخير “إيبيروستار” في الدوري الإسباني، وانتهت بفوز النادي الميرينغي بثلاثية نظيفة، منها ثنائية بتوقيع الدولي الفرنسي.

 

وعاد أبو إبراهيم من نزهة مايوركا، برقم قياسي سيبقى عالقا في الأذهان لفترة ليست بالقصيرة، بجلوسه على عرش هدافي الكرة الفرنسية في كل العصور، كأكثر من هز الشباك على مستوى المنتخب والأندية، بعدما فض الشراكة مع زميل الأمس الغزال تيري هنري، بوصوله لهدفه الشخصي رقم 413 في مسيرته الاحترافية، مقابل 411 لأسطورة آرسنال.

 

وجمع الجزائري الأصل هذه الغلة التهديفية الاستثنائية، بتسجيل 311 هدفا من مشاركته في 593 مباراة بقميص اللوس بلانكوس الأبيض، بالإضافة إلى 66 هدفا مع فريقه السابق ليون في مختلف المسابقات، و36 هدفا في ظهوره 94 مباراة مع المنتخب الفرنسي، رغم حرمانه من تمثيل منتخب الديكة لحوالي 5 سنوات، على خلفية اتهامه بقضية ابتزاز لاعب مارسيليا السابق ماتيو فالبيونا، في مقطع فيديو جنسي.

 

كما عزز بنزيما مكانه في صدارة هدافي الدوري الإسباني برصيد 22 هدفا، مبتعدا بثمانية أهداف عن أقرب مطارديه، وهو شريكه في الهجوم البرازيلي فينسيسوس جونيور، من أصل 32 هدفا احتفل بها في شباك خصوم الملكي منذ بداية الموسم في كل البطولات، ليعادل رقم رقمه القياسي، عندما ختم حملة 2011-2012 وفي جعبته نفس حصيلته التهديفية بعد مباراة مايوركا.

 

وكان الحكومة قد تقمص دور البطولة المطلقة في سهرة منتصف الأسبوع الماضي أمام باريس سان جيرمان، بقيادة فريقه للتأهل للدور ربع النهائي لكأس دوري أبطال أوروبا، بتسجيل ثلاثة أهداف هاتريك، ردا على الهزيمة في ذهاب “حديقة الأمراء” بهدف كيليان مبابي، وهدفه الآخر في الشوط الأول لمباراة الريمونتادا.

 

الجدير بالذكر، أن فوز الريال بالثلاثة على مايوركا، جعله يؤمن مكانه في صدارة الليغا برصيد 66 نقطة، بفارق 10 نقاط كاملة عن الوصيف إشبيلية، و15 نقطة كاملة ومباراة أكثر من الغريم برشلونة صاحب المركز الثالث، وذلك قبل مباراة كلاسيكو الأرض، التي ستقام على ملعب “سانتياغو بيرنابيو” مساء الأحد المقبل، في ختام الجولة الـ29.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى