قرار قضائي بسجن مقدمة البرامج اللبنانية ديما صادق

أصدرت القاضي المنفرد الجزائي في بيروت، روزين حجيلي، حكماً قضائياً بسجن مقدمة البرامج اللبنانية ديما صادق لمدة سنة في الدعوى المقامة ضدّها من قبل التيار الوطني الحر برئاسة النائب جبران باسيل، بجرائم القدح والذم وإثارة النعرات الطائفية، مع إلزامها دفع 110 ملايين ليرة لبنانية كعطل وضرر لصالح التيار.

 

وعلّق الوكيل القانوني للنائب جبران باسيل، المحامي ماجد بويز، على الحكم بتغريدة عبر “تويتر”، جاء فيها، “ديما صادق كلامك غير صادق، إنما وعدنا صادق، افتريتي بحق شباب التيار، فوعدنا بملاحقتك، ها هو القضاء اليوم ينصفنا، ويدينك بجرائم القدح والذم وإثارة النعرات الطائفية وحبسك سنة ويتجريدك من بعض حقوقك المدنية ويلزمك بدفع مئة وعشرة ملايين ليرة كعطل وضرر لصالح التيار الوطني الحر”.

 

 

وختم كلامه بالقول: “إن شالله تكوني تعلمتي”.

 

 

من جهتها، أطلت ديما صادق بمقطع فيديو وصفت القرار القضائي بأنّه “سابقة خطيرة على صعيد حرية الصحافة والتعبير والإعلام”، معتبرة أن ما حصل “يدق ناقوس الخطر الكبير” ومؤكدّة على “مواصلة النضال”. وأضافت: “لنرَ من سيربح في النهاية معركة الحريات في لبنان”.

 

 

ولفتت صادق إلى أن الدعوى رفعت عليها منذ حوالي 3 سنوات، بعد نشرها تغريدة وصفت فيها التيار الوطني الحر بالعنصري والنازي، ربطاً بفيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر اعتداء مرافقي النائب السابق زياد أسود (كان ينتمي إلى التيار الوطني الحر) على شاب من مدينة طرابلس بالضرب في منطقة كسروان، مع توجيه عبارات طائفية إليه.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى