اتفاقية لإنشاء 3 مصانع للسيارات الكهربائية في الأردن والامارات ومصر

 

أعلن ، اليوم الأحد ، توقيع اتفاقية إنشاء 3 مصانع متكاملة للسيارات الكهربائية ، بخطوط إنتاج وتجميع متخصصة في الإمارات والأردن ومصر ، بطاقة إنتاجية 40 ألف سيارة “كروس أوفر كومباكت” في السنوات الثلاث الأولى. لصالح شركة “مغلوري القابضة” الإماراتية لصناعة السيارات بقيمة استثمارية. 550 مليون دولار.

 

 

تم توقيع مذكرة تفاهم مع “المركز الأردني للتصميم والتطوير” “جودبي” والهيئة العربية للتصنيع في مصر كشركاء تصنيع ، ومذكرة تفاهم مع شركة جارمكو البحرينية لتوريد صفائح الألمنيوم اللازمة للتصنيع ، حيث أن تسريع تبني مشروع تصنيع السيارات الكهربائية ، والاعتماد على مصادر الطاقة البديلة ، هو مثال على النماذج التي تعمل دول الشراكة على تبنيها ، بما يعزز الاستدامة في الموارد والصناعات ، ويوفر حلولاً بيئية ، مع التحديات المناخية التي يواجهها العالم ، خاصة وأن دولة الإمارات العربية المتحدة تستضيف مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28” ، حيث ستقود دولة الإمارات الجهود العالمية لتطوير حلول عملية لتحديات تغير المناخ.

 

 

شهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة توقيع 12 اتفاقية في قطاعات الزراعة والطب والمعادن والكيماويات والسيارات الكهربائية ، بقيمة تجاوزت 2 مليار دولار ، توفر قرابة 13 ألف فرصة عمل في الدول الأربع.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى