التربية تطلق منصة جديدة لشكاوى المعلمين في القطاع العام والخاص

اطلقت وزارة التربية والتعليم، الخميس، منصة خاصة بشكاوى المعلمين في القطاعين العام والخاصة للتسهيل عليهم في إيصال شكواهم وتظلماتهم، بما يضمن سرعة البت فيها والسرية في التعامل معها.

وقال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي خلال إطلاق المنصة التابعة لقسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين، إن الوزارة هي بيت المعلم الذي ما زال الركن الأساس في نظامنا التعليمي، مبينا أن المنصة تتيح للمعلمين إيصال شكواهم وتظلماتهم بكل يسر وسهولة، ويوفر الوقت والجهد.

ويمكن الوصول للمنصة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، على رابط متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين (إنصاف).

وتهدف الوزارة من المبادرة، إلى توفير منصة تفاعلية لرصد ومتابعة الشكاوى الواردة على المنصة لضمان تقديم الردود التي يتوجب على الإدارة تقديمها من حيث الوقت والإجراءات، بما يضمن جودة الحل وانسجامه مع التشريعات وبمستوى أداء ملائم.

وتتيح للوزارة تتبع جميع المراحل والإجراءات التي تمر بها الشكوى منذ وصولها مرورا بقسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين، والإجراءات المتخذة للسير في حلها وإعلام متلقي الخدمة بالحل دون الحاجة لتتبعها من قبله بشكل مباشر .

وزارة التربية والتعليم استحدثت قبل شهرين، قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين؛ بهدف تبسيط وتسهيل الإجراءات عليهم لرفع مستوى التواصل بين الوزارة والمعلمين في القطاعين العام والخاص وتمكينهم من الاستفادة من الخدمة المقدمة لهم بفاعلية.
#أخبار_حياة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى