بورصة مصر تبدأ إعلان أسعار الذهب على موقعها الإلكتروني

بدأت البورصة المصرية إعلان أسعار الذهب الفورية على موقعها الإلكتروني اعتبارا من الأحد بالتعاون مع شركة “إيفولف القابضة”.

 

وقال رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، في بيان، إن سوف تتيح –على موقعها الإلكتروني- أسعار فورية استرشادية لأفضل طلبات الشراء وعروض البيع للغرام الواحد من خام معدن الذهب (عيار 24) من خلال بيانات مقدمة من شركة متخصصة في تجارة المعدن النفيس وهي شركة “جولد نت للتجارة” (التابعة لمجموعة إيفولف القابضة).

 

وأضاف الدكاني أن هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع بدء تلقي الاكتتاب في أول صندوق متخصص في الاستثمار في الذهب في مصر بعد حصوله على الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

 

 

 

 

 

 

الإعلان عن أسعار الذهب على موقع البورصة يأتي بعد موجة من الارتفاع الكبير في الأسعار المحلية مدفوعة بتراجع سعر الجنيه المصري وشح الدولار، إلى جانب مبالغة التجار في تسعير الذهب، بحسب ما يقوله المراقبون.

 

الزيادة في الأسعار، التي فاقت كثيرا تحركاتها عالميا، جاءت أيضا نتيجة الإقبال الكبير من المصريين على حيازة الذهب، خاصة السبائك والجنيهات الذهبية، من أجل حماية مدخراتهم من تراجع قيمة الجنيه وارتفاع التضخم لمستويات تزيد على 30 بالمئة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى