مقارنة بين نظارتي Apple Vision Pro و Meta Quest 3

تُعدّ نظارتا Apple Vision Pro و Meta Quest 3 من أبرز وأحدث نظارات الواقع المختلط في الوقت الحالي، وتوفر كلتا النظارتين تجربة غامرة للعمل واللعب ومشاهدة محتوى الفيديو، وتمتاز هذه النظارات بأنها متعددة الاستخدامات ومناسبة لمُختلف الفئات؛ إذ يمكن لهواة اللعب بألعاب الفيديو وتجارب الواقع الافتراضي التمتع بتجربة استثنائية باستخدام هذه النظارات، كما أن رجال الأعمال والأشخاص الذين يعتمدون في عملهم على الحواسيب المحمولة يمكنهم استخدام هذه النظارات لإنجاز المهام بطريقة جديدة كُليًا، من ناحية أخرى، توفر هذه النظارات لمُحبي مشاهدة المحتوى المرئي الثلاثي الأبعاد تجربة مشاهدة استثنائية لا توفرها دور السينما.

فإذا كنت تفكر في البدء باستخدام نظارات الواقع المختلط لكنك لم تتخذ القرار النهائي بشأن اختيار نظارة Apple Vision Pro أو Meta Quest 3، يمكن للمقارنة التالية مساعدتك في اختيار النظارة المناسبة لك:

التصميم والوزن:

Apple Vision Pro
تأتي نظارتا Apple Vision Pro و Meta Quest 3 بتصاميم مريحة ومتميزة، ولكن هناك فرق كبير في الوزن بينهما؛ إذ يتراوح وزن نظارة Vision Pro بين 600 و 650 جرامًا، أما نظارة Meta Quest 3 فهي أخف وزنًا من نظارة آبل وتزن 515 جرامًا.

الجزء الأساسي من نظارة Meta Quest 3 مصنوع من البلاستك، لكن الجزء الأساسي من نظارة آبل مصنوع من الألمنيوم والزجاج. وتتوفر نظارة آبل بخيارين من الأحزمة الرأسية القابلة للتخصيص والمصنوعة من النسيج الناعم.

أما ميتا، فتوفر لنظارتها Meta Quest 3 مجموعة متنوعة من الملحقات مثل: واجهة الوجه الأساسية (Standard Facial Interface)، والغطاء المضاد للميكروبات، وواجهة الوجه المصنوعة من السيليكون (Silicone Facial Interface).

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى