فيسبوك… يكافح الأخبار الكاذبة في الجروبات من خلال تقنية جديدة

يحاول «فيسبوك»، موقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما في العالم، مكافحة نشر المعلومات الخاطئة داخل المجموعات «الجروبات»، من خلال القدرة على استخدام الذكاء الاصطناعي، لحجب المضمون الذي يحتوي على وقائع كاذبة.

 

وسيتمكن أصحاب المجموعات من السماح بالرفض التلقائي للرسائل التي تعرض معلومات تبين أنها خاطئة، والتي يعرفها المدققون في صحة المعلومات من جهات خارجية، وفقا لموقع البيان، نقلا عن ماريا سميث، نائبة رئيسة القسم المخصص للمجموعات لدى «فيسبوك».

 

 

يذكر أن شركة ميتا، المالكة لموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تدفع أموالا لأكثر من 80 وسيلة إعلامية حول العالم، منها وكالة الأنباء الفرنسية.

 

وقالت «ماريا»، إن الشركة ستعلن عن المميزات الجديدة من أجل مساعدة المسؤولين عن مجموعات «فيسبوك»، في الحفاظ على سلامة هذه المجموعات، والحد من المعلومات المضللة، وتسهيل إدارة مجموعاتهم ونموها مع الجمهور المناسب بشكل أكبر.

 

أكثر من 1.8 مليار حساب على مجموعات «فيسبوك»

 

وبحسب شركة ميتا، المالكة لفيسبوك وانستجرام وواتس آب، فإن هناك أكثر من 1.8 مليار حساب على مجموعات «فيسبوك»، يترددون كل شهر، وينضم أكثر من نصف مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي إلى 5 مجموعات أو أكثر، وكثيرًا ما أشاد مارك زوكربيرج، مؤسس الموقع، بالمجموعات كطريقة للجمع بين أشخاص لديهم اهتمامات مشتركة في أشياء معينة.

 

وقالت «ماريا»، إن تلك الأدوات الجديدة ستساعد مشرفي مجموعات فيسبوك على منع انتشار المعلومات الخاطئة، وإدارة التفاعلات على مجموعاتهم، مضيفة في بيان لها أنه لا يمكن للمجموعات أن تزدهر كأماكن تواصل إلا عندما تكون آمنة.

 

 

 

«فيسبوك» تحذف 40 حسابا وهميا

واستكمالا لدور ميتا في الحفاظ على الخصوصية، فإنها حذفت منذ أسبوع 40 حسابا وهميا، وصفحات ومجموعات على «فيسبوك، وانستجرام»، كانت تستهدف أوكرانيا.

 

وأوضحت الشركة، في بيان لها، أن موقع فيسبوك استخدام لاختراق حسابات متحدثين عسكريين وسياسيين وشخصيات بارزة في أوكرانيا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى