واشنطن تفرض عقوبات على قادة قوات الدعم السريع في السودان

قالت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لها فرض عقوبات على قادة قوات الدعم السريع في السودان.

وأضافت الوزارة في بيان: “هؤلاء القادة ركزوا على التوسع إلى جبهات جديدة والقتال من أجل السيطرة على المزيد من الأراضي، بينما الشعب السوداني يتطلع لإنهاء الصراع”.

وتابعت: “ستواصل الولايات المتحدة استخدام العقوبات لدعم عملية السلام والعمل ضد أولئك الذين يزيدون من إدامة الصراع على الجانبين”.

وبحسب الوزارة فإن القادة هما: علي يعقوب جبريل وعثمان محمد حامد محمد، المتهمان بقيادة الحملة الحربية لقوات الدعم السـريع.

وأشارت إلى أن علي يعقوب جبريل هو قائد قوات الدعم السـريع بوسط دارفور، وكان له دور فعال في عمليات الدعم السريع فيها، بما في ذلك الهجمات الأخيرة التي شنتها شمال دارفور.

وزادت: “ويقود جبريل حالياً قوات الدعم السريع حول الفاشر، شمال دارفور، آخر منطقة رئيسية تسيطر عليها القوات المسلحة السودانية في دارفور”.

وأكملت: “أما عثمان محمد حامد محمد، وهو لواء في قـوات الدعم السريع ورئيس عمليات المجموعة. فقد أدلى بتصريحات نيابة عن قوات الدعم السريع بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها، وهو جزء مهم من التخطيط العملياتي لها”.

ووفقاً لوزارة الخزانة الأمريكية فقد تسببت هجمات الدعم السريع في شمال دارفور، والتي بدأت الشهر الماضي، في سقوط عشرات الضحايا من المدنيين، بينهم أطفال.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى