اربد: مسابقة لجمع الكتب والدفاتر المدرسية لإعادة تدويرها

بهدف الإفادة والاستفادة من الكتب المدرسية وتشحيع الطلبة على المبادرة بتجميع الكتب والاوراق والدفاتر المدرسية لما فيه مصلحة للمجتمعات المحلية ،أطلقت جمعية العمل البيئي، بالتعاون مع وزارتي البيئة والتربية والتعليم، امس الأحد، مسابقة تجميع الكتب والأوراق والدفاتر المدرسية لإعادة تدويرها في محافظة إربد.

وقال رئيس الجمعية فارق الهزايمة بأن المسابقة تهدف إلى تجميع الكتب والأوراق والدفاتر المدرسية في كافة مدارس المحافظة، وإعادة تدويرها والاستفادة منها لإنتاج مواد ورقية جديدة صالحة للكتابة والرسم والطباعة وعمل دفاتر وجداريات منوعة. وأضاف أن هذه المسابقة ستساهم في الحفاظ على البيئة من التلوث وخفض استخدام الطاقة، وتقليل استخدام المواد الخام الجديدة المستخدمة في صناعة الأوراق.

وأضاف الهزايمة بأن الحاجة أصبحت ماسة لتفعيل مثل هذه المبادرات نظرا للممارسات المتكررة بتمزيق وحرق الكتب أو إلقائها في الحاويات بعد انتهاء الطلبة من امتحاناتهم، مؤكدا أنه من شأنها الإسهام بالوصول إلى بيئة نظيفة ورفع مستوى الوعي البيئي ممارسة ونهجا وتطبيقا.

وناشد الهزايمة، الطلبة والمواطنين والمدارس إلى التعاون في إنجاح المبادرتين لتشكيل نموذج يحتذى به في باقي محافظات المملكة للحفاظ على البيئة المحلية واستثارة شرائح المجتمع للاهتمام بالقضايا البيئية.

ودعا الطلبة والمواطنين إلى المبادرة بإرسال ما لديهم من كتب مدرسية ودفاتر إلى أقرب مدرسة أو مسجد ليصار إلى تجميعها والعمل مع مصانع الورق والكرتون الموجودة في مدينة الحسن الصناعية على إعادة تدويرها وصناعة الورق منها لما لذلك من انعكاسات بيئية واقتصادية مهمة وتوفير في كلف إنتاج الورق.

المصدر: صحيفة الدستور الأردنية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى