مسجد لبناني يبث أغنية لنوال الزغبي بدلًا عن الأذان

أذاعت أنظمة مكبرات الصوت لأحد مساجد بلدة النميرية جنوبي لبنان أغنية “مش خايفة من غيابك” للفنانة نوال الزغبي بدلًا من الأذان ما تسبب في موجة غضب عارمة.

وتفاجأ سكان البلدة ببث الأغنية عبر مكبرات الصوت الموجودة في المسجد حتى سارعوا لتوثيق اللحظة عبر هواتفهم النقالة ونشر المقطع عبر منصات التواصل الاجتماعي.

من جهتها، أوضحت إدارة المسجد في بيان رسمي بأن الخطأ وقع بعد أن بثت عدة مساجد في لبنان كلمة الرئيس نبيه بري عبر مكبرات الصوت بدون حضور، وذلك ضمن اجراءات الحد من تفشي فيروس “كورونا”

وبيّن أن أحد العاملين في المسجد، أخذ على عاتقه مهمة تشغيل كلمة الرئيس اللبناني من مئذنة المسجد، عبر إحدى الترددات الإذاعية. ثم غادر المسجد، لإحضار بعض الحاجيات من منزله، بينما كان البث لا يزال جاريًا، وأثناء خروجه من المسجد انتهت كلمة الرئيس بري، وعادت البرامج الإذاعية الاعتيادية، والتي تضمنت بث الأغنية.

وجاء في البيان الصادر أنه يجري التحقيق بشأن مصدر تصوير المقطع، حيث قال البيان: “بسم الله الرحمن الرحيم (لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ).. جاءت مناسبة ذكرى اختطاف الإمام القائد السيد موسى الصدر ورفيقيه هذا العام في ظل أوضاع صحية مستجدة، وانتشار الوباء منع قيادة حركة أمل من إقامة مهرجان مركزي كما جرت العادة كل عام”.

وتابع البيان قائلًا: “وللغاية ذهب إلى المسجد الأخ عبد الله بدير المعروف (بالبني)، وبدأ يبحث عبر راديو المسجد على تردد إذاعة الرسالة ليبث عبرها كلمة الرئيس، وهو يبحث صودف أن إحدى الإذاعات تبث الكلمة، ولأن ترددها قريب جدًا من تردد إذاعة الرسالة، استقر عليها وبدأ البث”.

وأردف: “أثناء الكلمة، ذهب الأخ عبد الله بدير لجلب بعض الحاجيات والطعام لمنزله، وترك الراديو والبث شغال، ظنًا منه أن كلمة الرئيس ستطول كما جرت وتجري العادة، وبعد أن ذهب بقليل، انتهت الكلمة، وعادت الإذاعة لبرامجها العادية، ومن سوء الحظ أنها كانت أغنية لفنانة لبنانية، فانبرى أحدهم أو إحداهن، لتصوير المقطع ونشره على مواقع التواصل الإجتماعي”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى