آلان ديلون يتهيأ للموت الرحيم …. هو سر نجاح أشهر أفلام عادل إمام الجماهيرية

في مفاجأة أثارت الجدل بين الجمهور، أعلن أنتوني ديلون، نجل أسطورة السينما الأمريكية آلان ديلون، أن والده، ذا الـ86 عامًا، يطلب تهيأته للموت الرحيم

بدأ الممثل الفرنسي حياته المهنية في الخمسينيات من القرن الماضي ولعب دور البطولة في أكثر من مائة فيلم ، كما حصل على العديد من الجوائز ، بما في ذلك جائزة سيزار لعام 1985 لأفضل ممثل عن أدائه في Notre Histoire. في عام 1991 ، حصل على وسام جوقة الشرف الفرنسي. في مهرجان برلين السينمائي الدولي الخامس والأربعين ، حصل على جائزة الدب الذهبي الفخرية. علاوة على ذلك ، في مهرجان كان السينمائي ، حصل على وسام الشرف الفخري السعفة الذهبية.

 

 

واقبتست منه السينما المصرية الكثير من الأعمال منها فيلم سلام يا صاحبي بطولة عادل إمام وسعيد صالح عام 1987 بشكل جزئي، وذلك من خلال الفيلم الفرنسي Borsalino من بطولة جان بول بلموندو وآلان ديلون. Borsalino يعتبر حدثاً سينمائياً فريدا فى عام 1970 لأنه جمع بين بلموندو وديلون

 

 

قصة الفيلم تتناول شخصين تجمعهما علاقة صداقة ويبدآن بالعمل في عقد صفقات صغيرة ويصطدمان بأحد كبار رجال الأعمال، فينشأ خلاف معه. وقد شارك عادل إمام البطولة مجموعة كبيرة من الممثلين أهمهم سعيد صالح، سوسن بدر، محمد الدفراوي، أحمد لوكسر، مصطفى متولي.

 

وفي حوار أُجري مع راديو «آر تي إل» الفرنسي، قال أنتوني إنه تعهد بمرافقة والده حتى لحظاته الأخيرة.

ومن جانبه أعرب النجم حسين فهمى، عن حزنه لاختيار النجم العالمى آلان ديلون الموت الرحيم، لإنهاء حياته بعد صراع مع المرض، ونشر صورة قديمة لهما عبر حسابه على إنستجرام.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى