“ارتفاع أسعار الذهب عالميًا: تفاعلات بيانات اقتصادية أمريكية تقودها نحو أفضل أسبوع منذ أبريل”

ارتفعت أسعار الذهب عالميًا بشكل ملحوظ خلال تعاملات، اليوم الجمعة، متجهة لتسجيل أفضل أسبوع لها منذ أوائل أبريل، في أعقاب بيانات اقتصادية أمريكية عززت الرهانات على خفض سعر الفائدة من الفيدرالي الأمريكي.

أظهرت بيانات يوم الخميس أن عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة ارتفع أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.

وبحسب بيانات وزارة العمل الأمريكية، ارتفع عدد طلبات إعانة البطالة بمقدار 22 ألف طلب إلى 231 ألفًا خلال الأسبوع المنتهي في الرابع من مايو، ليسجل أعلى مستوى منذ أغسطس الماضي، وهو أكثر من توقعات ارتفاعها إلى 212 ألف طلب من متوسط الأسبوع السابق المعدل بالرفع بمقدار ألف طلب.

وقال تيم ووترر، كبير محللي السوق في شركة KCM Trade: “استعاد الذهب سحره هذا الأسبوع بفضل بعض البيانات الأمريكية الضعيفة. وكانت أرقام طلبات إعانة البطالة الأولية أسوأ من المتوقع، والتي تأتي في أعقاب أرقام التوظيف غير الزراعية (NFP) الضعيف يوم الجمعة الماضي”.

ويتوقع المتداولين أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي دورة التيسير النقدي في سبتمبر. حيث إن انخفاض أسعار الفائدة يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

وقال ووترر إن تقارير التضخم لديها القدرة على تغيير “الجدول الزمني المتوقع لخفض أسعار الفائدة”، مضيفًا أنه إذا تبين أن التضخم يتجه نحو الانخفاض، فقد يكون الذهب هو المستفيد.

ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة ومؤشر أسعار المستهلك الأسبوع المقبل.

فيما قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، يوم الخميس، إن هناك قدرًا كبيرًا من عدم اليقين بشأن الاتجاه الذي سيتجه إليه التضخم في الأشهر المقبلة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى